Tuesday  25/01/2011/2011 Issue 13998

الثلاثاء 21 صفر 1432  العدد  13998

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فندق موفنبيك الخبر يلبي نداء للتبرع بالدم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إسهامًا في خدمة المجتمع والتواصل معه واستشعارًا للواجب تجاه هذا الوطن، نظم فندق موفنبيك الخبر بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام حملة (تبرع بدم وأنقذ حياة) يوم الأربعاء الموافق 5 يناير 2011م.

وقال فيليب شارودو مدير عام الفندق: إن هذه الحملة تتماشى مع برنامج مبادرات موفنبيك لسياسة الاستدامة العالمية وذلك كرد جميل للمجتمع الذي نعمل فيه». وشارك أكثر من 50 موظفًا بالتبرع بدمهم طواعيةً يمثلون مختلف إدارات الفندق، وفصائل الدم المختلفة بتلبية النداء لهذا العمل الإنساني النبيل مقدمين دمهم من أجل إنقاذ الآخرين. وقد اتبع الفندق أعلى مستويات السلامة والنظافة خلال الحملة ونظم حملة توعوية لموظفيه سبقت يوم التبرع حول أهمية التبرع بالدم على المستوى الشخصي وما له من فوائد جمة وكذلك على المستوى الإنساني لما له من دور مهم في إنقاذ حياة العديد من الأرواح البشرية، ووزعت للموظفين التعليمات والإرشادات التي ينبغي على المتبرع اتباعها من أهلية وصحة المتبرعين، إلى الأمور التي يجب مراعاتها بعد التبرع بالدم.

ويُعدُّ التبرع بالدم عملاً إنسانيًا نبيلاً وصدقةً تمنح المتبرع شعورًا رائعًا فمن خلال التطوع بساعة من وقته، والتبرع بنصف لتر من دمه، بإمكانه أن يسهم في إنقاذ عدد كبير من الأشخاص.

وأثبتت الدراسات أيضًا أن التبرع بالدم يعود بفوائد كبيرة على المتبرع من خلال تجديد كريات الدم الحمراء، ويقلل من مستويات الحديد الزائدة التي تعمل على أكسدة الكوليسترول- العملية التي تضر بالشرايين وتسبب أمراض القلب الوعائية، كما يقلل التبرع بالدم من فرص الإصابة بالسرطان ويزيد من سرعة حرق السعرات الحرارية وغيرها من الفوائد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة