Tuesday  25/01/2011/2011 Issue 13998

الثلاثاء 21 صفر 1432  العدد  13998

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

قيادة الجيش اللبناني تحذر من أي إخلال بالأمن
الحريري يرفض المشاركة في حكومة حزب الله وجنبلاط يختار ميقاتي

رجوع

 

بيروت - منير الحافي - رويترز :

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري أمس الاثنين أنه لن يشارك في أي حكومة يترأسها مرشح قوى 8 آذار (حزب الله وحلفاؤه)، في وقت بدأ رئيس الجمهورية استشارات نيابية لتسمية رئيس حكومة جديد. وقال الحريري، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي: إن تيار المستقبل الذي يترأسه «يعلن من الآن رفض المشاركة في أي حكومة يترأسها مرشح الثامن من آذار»، مؤكدا أن «أي كلام عن وجود مرشح توافقي هو محاولة لذر الرماد في العيون».

وأضاف «ليس هناك من مرشح توافقي مطروح أمام الاستشارات النيابية اليوم، إنما هناك مرشح اسمه الرئيس سعد الحريري، ومرشح آخر لقوى الثامن من آذار، والخيار في هذا المجال واضح لا لبس فيه». ويأتي هذا الموقف بعد طرح رئيس الحكومة السابق والنائب الحالي نجيب ميقاتي الذي وصل إلى البرلمان ضمن تحالف مع الحريري، نفسه خلال الساعات الماضية كمرشح وفاقي ووسطي». فيما أعلنت قوى 14 آذار رفضها لهذا الترشيح، مؤكدة أنه تم بالتنسيق مع قوى 8 آذار ووصفته بالترشيح الغادر.

وأكد مستشار من فريق نجيب ميقاتي رافضا الكشف عن اسمه أن «الرئيس ميقاتي مرشح تأليف حكومة إنقاذ وطني تجنب البلاد الانقسام الحاد وتحمي المؤسسات وتصون الدستور وتلتزم بالطائف». وأضاف إنه «مرشح وفاقي، وليس قطعا مرشح فريق المعارضة»، مضيفا أنه «أبدى رغبته بالترشح لرئاسة الحكومة بناء على رغبته في أداء هذا الدور».ولم تعلن قوى 8 آذار رسميا بعد اسم مرشحها لرئاسة الحكومة. إلا أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أكد مساء الأحد أن الحزب وحلفاءه يسعون إلى تشكيل «حكومة شراكة وطنية» في حال تكليف مرشحهم تشكيل الحكومة جديدة.

"طالع دوليات"

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة