Tuesday  25/01/2011/2011 Issue 13998

الثلاثاء 21 صفر 1432  العدد  13998

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية
الجمعية السعودية لطب الأطفال تقيم ندوة عن الأمراض العصبية لدى الأطفال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية تنظم جمعية طب الأطفال السعودية بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية والدار المحلية للعلاقات العامة ندوة عن الأمراض العصبية لدى الأطفال، وذلك يومي الأربعاء والخميس القادمين في قاعة الغرفة التجارية بمدينة الدمام.

وأوضح رئيس جمعية طب الأطفال السعودية الدكتور عبد الله العمير أن الندوة ستشتمل على عدة محاور في مجال الأمراض العصبية عند الأطفال منها:

أنواع التشنج عند الأطفال، وحالات الصرع، والشلل المخي، وصعوبات واضطرابات التعلم، وفرط الحركة وتشتت الانتباه، والصداع، وأورام الجهاز العصبي، وغيرها من الأمراض العصبية عند الأطفال.

وأضاف: «هذه الندوة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية CME بواقع 17 ساعة تعليمية، حيث ستتم مناقشة الأمراض العصبية لدى الأطفال من منظور طبي شمولي ضمن جهود التعليم والتدريب الطبي المتواصل للأطباء في أقسام طب الأطفال وكذلك الأطباء الممارسين في الرعاية الصحية الأولية. ويشارك في الندوة عدد من الأساتذة والأطباء المحاضرين المختصين من مختلف جامعات ومستشفيات المملكة».

وتابع العمير: «تأتي هذه الندوة ضمن خطط وبرامج الجمعية في التعليم الطبي المستمر للأطباء والممارسين الصحيين، والتي تقيمها في مختلف مناطق المملكة، حيث إنها ستقيم ندوات عن المستجدات الطبية في طب الأطفال في كل من القنفذة وجازان خلال الأسابيع القادمة».

الجدير بالذكر أن الجمعية أقامت ندوات طبية مماثلة في الأشهر القليلة الماضية في كل من الجوف والقصيم والطائف بالتعاون مع المديريات العامة للشؤون الصحية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة