Wednesday  26/01/2011/2011 Issue 13999

الاربعاء 22 صفر 1432  العدد  13999

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المستشارة الاقتصادية للرئيس الأمريكي لـ «الجزيرة»:
أمريكا لا تتحيز باستثماراتها وتحالفها لدول معينة.. وماضون للاستثمار في المملكة بشكل أكبر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - علياء الناجي :

اعتبرت المستشارة الاقتصادية للرئيس الأمريكي لورا تايسون عبر تصريح خصت به «الجزيرة» أن أمريكا لا تتحيز باستثماراتها وتحالفها لدول معينة دون غيرها، مشيره في الوقت ذاته إلى أن الاهتمام الأمريكي يشمل تطورات الاقتصاد والرخاء الذي ينعكس إيجاباً على مصالحها الاستثمارية بجميع الدول دون استثناء بما فيها إسرائيل.

وشددت تايسون على أن أمريكا مستثمرة بشكل كبير بالمملكة العربية السعودية ومنخرطة وماضية في ذلك، لا سيما وأن التجارة والاستثمار فيها على وجه الخصوص وبمنطقة الشرق الأوسط مثمرة بصورة كبيرة، مستدركة: كما أن استثماراتنا قوية كذلك بإسرائيل.

جاء ذلك خلال منتدى التنافسية الدولي الخامس «الابتكار والإبداع لتنافسية مستدامة» في يومه الثالث بفندق الفور سيزون بالرياض أمس. وأشارت لورا تايسون إلى أن الابتكار والإبداع محرك الاقتصاد بالدول النامية كجنوب شرق آسيا والهند، لاسيما وأنها أيضا محرك للابتكار والتطور بالولايات المتحدة في ذات الوقت.

وفي السياق ذاته أشارت تايسون إلى أن التاريخ الاقتصادي بالولايات المتحدة يوضح اعتماد أمريكا على الابتكار والإبداع في الاقتصاد الرأس مالي، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن التعليم هو أحد أهم الركائز للاقتصاديات المتطورة لاسيما وأن ذلك يُقاس بمعدل النمو والإنتاجية والذي يُعد بدوره من مقومات المعيشة.

إلى ذلك لم تعلق المستشارة الاقتصادية عن الاستثمار بالبنوك الإسلامية لعدم إلمامها بجوانب شتى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة