Wednesday  26/01/2011/2011 Issue 13999

الاربعاء 22 صفر 1432  العدد  13999

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمطار خفيفة ترفع أهبة الاستعداد في جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فهد المشهوري

عاشت جدة صباح أمس أجواء غائمة تخللتها أمطار خفيفة متقطعة على أحياء المحافظة، وكشف مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد عبد الله جداوي أن 32 فرقة إنقاذ انتشرت في عدد من الأحياء بجدة، تحسبا لأي طارئ بالإضافة إلى فرق مساندة في المطار القديم وشرق جدة مهمتها مساندة الفرق المنتشرة وتشمل الفرق فرق الإنقاذ المائي المجهزة بالقوارب المطاطية وفرق الإنقاذ، وحول تعليق الدراسة في المحافظة بين جداوي أن قرار تعليق الدراسة يحدد قبل هطول الأمطار بمدة زمنية لا تقل عن ست ساعات، ويتم من خلاله قياس حجم الأمطار وغزارتها، ومن ثم يحدد إيقاف الدراسة على خلفية تبعات الأمطار.

وأكد العميد جداوي استمرار التحذيرات من هطول أمطار، موضحا أن الاستنفار والاستعدادات قائمة رغم تأكيد التنبيهات الصادرة عن الرئاسة العامة للأرصاد أن الأمطار لن تكون غزيرة.

واعتبر مدير الدفاع المدني في جدة أن أمطار الأمس تعد خفيفة ولم تنجم عنها أضرار، مشيرا إلى أن المواقع التي شهدت هطول الأمطار تتمثل في جنوبي المحافظة، وأحياء قويزة والروابي.

مضيفا: إنه تم التعامل مع تحذيرات الأرصاد فور تلقيها وجرى نشر العديد من فرق الإنقاذ والطوارئ، واستدعاء جميع الضباط للتعامل مع التحذير. مؤكدا أن بعض فرق الإنقاذ متمركزة في مواقع تعتبر خطرة بسبب تجمع المياه فيها أثناء هطول الأمطار وأن خطة الطوارئ لمواجهة أخطار الأمطار والسيول يتم تنفيذها من قبل جميع الجهات المشاركة في خطة الطوارئ وتقوم بعملها بشكل جيد.

وشهدت الشوارع الرئيسية «ربكة مرورية» بسبب تجمعات المياه في العديد من الميادين والتقاطعات مثل دوار الملك عبد العزيز (المطار القديم) وشارع فلسطين تقاطع الصحافة/ الأربعين، إضافة إلى تشكل العديد من البحيرات الواسعة شرق طريق الحرمين .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة