Wednesday  26/01/2011/2011 Issue 13999

الاربعاء 22 صفر 1432  العدد  13999

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

رئيس المجلس.. آل الشيخ لـ(الجزيرة):
المناطقية مرفوضة في الشورى

رجوع

 

الرياض - سعد العجيبان

أكد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أن العضو في المجلس لا يمثل المنطقة التي ينتمي إليها، وإنما يمثل المواطن في كل مكان.

وقال آل الشيخ في تصريح لـ(الجزيرة) تعليقاً على ما شهدته جلسة الأسبوع قبل الماضي حول رفض بعض الأعضاء توصية زميل لهم تطالب بضم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام إلى المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، معتبرين أن ذلك يشكل تمييزاً مناطقياً على حد وصفهم، أن الميزة التي يختلف فيها مجلس الشورى عن بعض البرلمانات في العالم هي أن العضو لا يمثل منطقته وإنما يمثل الوطن في كل مكان، وذلك من أبرز الميزات التي يتمتع بها مجلس الشورى.

وأضاف آل الشيخ : إن العضو عندما يتحدث عن أمر معين، لا يتحدث لكونه محسوباً على منطقته أو لأنه سيحقق كسباً ذاتياً من خلال دخوله انتخابات أو أي أمر آخر، وإنما يتحدث باسم المملكة.

ورأى آل الشيخ أن الأمر لا يمنع إن كان لدى العضو اطلاع على جانب ما تحتاجه منطقته أن يعرض الأمر على المجلس عندما تكون المناقشة مفتوحة، وله أن يتحدث عن منطقته.

وعد رئيس مجلس الشورى أن ذلك الأمر من أهم الجوانب الأساسية التي يتميز بها المجلس ولو تم الإخلال به، سيؤدي ذلك إلى الإخلال بعمل المجلس الذي راعى هذا الجانب المهم منذ تأسيسه وحتى الآن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة