Wednesday  26/01/2011/2011 Issue 13999

الاربعاء 22 صفر 1432  العدد  13999

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أثناء زيارته لجامعة الخرج.. الأمير عبدالرحمن بن ناصر لـ «الجزيرة»:
احتفال شعبي لأهالي المحافظة بعودة المليك.. وأملي إطلاق اسم الأمير سلمان على جامعة الخرج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - فهد القحطاني ومسفر القحطاني

وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ محافظة الخرج بإقامة احتفال شعبي لأهالي محافظة الخرج بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سالما معافى, وقال سموه في تصريح لـ(الجزيرة): إنه سيكون هناك احتفالات وفعاليات شعبية وسيترك المجال للجميع بأن يعبر عن فرحته ويشارك في هذه المناسبة.

وفي سؤال آخر لـ(الجزيرة) عن اسم جامعة الخرج وإطلاق اسم جامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالخرج قال سمو الأمير عبدالرحمن بن ناصر: إن اسم جامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالخرج لا يزال أملي وحلمي وإن شاء الله سيتحقق تقديرا لما قدمه سموه لهذه الجامعة الفتية.

كما عبر سموه عن شكره لله ثم لولاة الأمر وعلى رأسهم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي العهد وسمو النائب الثاني والى سيدي الوالد الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لما حظيت به الخرج من مشاريع تنموية.

كما قدم سموه الشكر والتقدير لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ونائبه الدكتور علي العطية لما تحقق من إنجاز لهذه الجامعة بعد أن كان حلما وأصبح حقيقة.

وتمنى سموه أن يستفيد أبناؤه وبناته في محافظة الخرج من هذه الجامعة، ومن هذا الصرح وأن يكونوا على قدر المسؤلية سائلاً الله للجميع التوفيق والسداد.

كما شكر سموه معالي مدير جامعة الخرج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي ووكلاء الجامعة وعمداءها داعياً المولى عز وجل أن نحتفل في القريب العاجل بتخريج أول دفعة من هذه الجامعة الفتية.

جاء ذلك بعد زيارة سموه ظهر أمس إلى المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الخرج حيث كان في استقباله فور وصوله معالي مدير جامعة الخرج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وقد بدأ سموه الزيارة بجولة تفقدية لكلية الصيدلة والطب واطلع على المختبرات والمعامل الخاصة بتلك الكليات واستمع من عميد كلية الصيدلة بالجامعة الدكتور صالح بن إبراهيم القسومي إلى شرح واف عن هذه المرافق.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي حضره سمو الأمير الدكتور سعود بن سلمان وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالاله بن عبدالرحمن بن ناصر وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر ومديرو الإدارات الحكومية بالمحافظة الذي بدأ بالقرآن الكريم، ثم كلمة لمعالي مدير جامعة الخرج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي الذي شكر فيها سمو محافظ الخرج على تشريفه ودعمه لمشاريع الجامعة، كما بارك لسموه بإنشاء هذه الجامعة وهذا الصرح الحضاري الذي أسهم سموه باهتمامه ومتابعته وتوجيهه بسرعة إنجازها.

واستعرض الدكتور العاصمي الكليات الذي تحتويها المدينة الجامعية موضحا أن الجامعة قطعت شوطا كبيرا في تكاملها الإداري بوكالاتها الثلاث القائمة والعمادات والعمادات المساندة.

كما أوضح الدكتور العاصمي إنجازات الجامعة خلال مسيرتها التي تقوم بتشغيل 20 كلية جامعية في المحافظة والمحافظات التي تخدمها الجامعة الذي يدرس فيها أكثر من 23 ألف طالب.

وأشار معالي مدير جامعة الخرج أن ميزانية الجامعة لهذا العام بلغت 625 مليون ريال بزيادة قدرها 35 % عن العام الماضي.

وتطرق الدكتور العاصمي للرؤية والتطلعات المستقبلية للجامعة التي تركز على توظيف اقتصاديات المدن الجامعية.

بعد ذلك قدم وكيل الجامعة للدراسات والبحث العلمي الدكتور عوض الاسمري استعراض بأهم إنجازات وكالة الجامعة واللجان التي تضمها.

ثم استعرض الدكتور صالح القحطاني وكيل الجامعة للشئون التعليمية والأكاديمية إنجازات الوكالة خلال المرحلة الماضية ودور الوكالة في الرقي بمنظومة التعليم ورسالتها التي تعتمد على تكوين بيئة أكاديمية فاعلة.

بعد ذلك قدم معالي مدير جامعة الخرج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي مجموعة من الإصدارات والتقارير الخاصة بالجامعة.

وفي ختام الحفل تناول الجميع طعام الغداء على المقام على شرف سموه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة