Wednesday  26/01/2011/2011 Issue 13999

الاربعاء 22 صفر 1432  العدد  13999

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رئيس الهيئة العامة للطيران المدني:
الانتهاء من مطار الأمير عبدالمجيد بالعلا وتشغيله خلال الفترة القادمة

رجوع

 

الرياض - واس

أوضح معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله بن محمد نور رحيمي أنه تم الانتهاء من مشروع إنشاء مطار الأمير عبدالمجيد بالعلا بالنسبة 100% ومن المتوقع تشغيله في الفترة القادمة بمشيئة الله تعالى، كما بلغت نسبة الإنجاز في مشروع تطوير مطار تبوك الإقليمي حتى نهاية العام 2010 م 98% ومن المتوقع إن شاء الله تشغيله خلال الربع الأول من العام الجاري.

أما مشروع تطوير مطار نجران الإقليمي فقد بلغت نسبة الإنجاز فيه حوالي 80% ومن المتوقع تشغيله في الربع الثاني من هذا العام.

جاء ذلك في تصريح لمعاليه عقب الاجتماع التاسع لمجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني اليوم برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأضاف: إن الهيئة قامت بتحسين وتجديد مدارج سبعة مطارات داخلية وبلغت نسبة الإنجاز فيها بنهاية 2010م 95%.

وأشار إلى أن أبرز مشاريع المطارات الداخلية المعتمدة في ميزانية هذا العام هي مشروع تطوير مطارات: أبها والقصيم والجوف بتكلفة بلغت 900 مليون ريال، ومشاريع لتحسين الصالات ومحطات الإطفاء والبنية التحتية في بعض المطارات بمبلغ 169 مليون ريال.

واختتم معاليه تصريحه بالقول: إن الهيئة قامت بتشغيل الصالة رقم (3) في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وتم استكمال 45% من متطلبات التشغيل الدولي في مرافق المطار، ومن المتوقع اكتمال المشروع مع نهاية العام الجاري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة