Wednesday  26/01/2011/2011 Issue 13999

الاربعاء 22 صفر 1432  العدد  13999

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في مؤتمر صحافي تحدثا فيه عن أمور النصر..
القريني يتهم الإعلام بتضخيم ما حدث في الكويت ويبرئ عباس ويشيد بأخلاقه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - زيد السبيعي

أبدى مدير عام كرة القدم بنادي النصر سلمان القريني عتبه على بعض وسائل الاعلام السعودية التي تعاطت مع أحداث مباريات الفريق الودية في معسكر الكويت مستغربا تحميل لاعب خط الوسط أحمد عباس مسؤولية تلك الأحداث.. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده البارحة بصحبة مدرب الفريق الكرواتي درغان.

في بداية المؤتمر قدم القريني شكره وتقديره للأمير سلطان بن فهد على ما قدمه للرياضة السعودية والعربية من جهود طيلة السنوات الماضية مؤكدا أن الرياضة السعودية خسرت شخصية كبيرة ومؤثرة متمنيا له التوفيق في قادم الأيام , كما تمنى التوفيق للأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب.

وأشار القريني إلى أن اختيارهم لدراغان ليكون بديلاً لزينجا لأن سيرته الذاتية جيدة ولأنه المدرب المناسب للفريق, مبيناً بأن المدرب السابق الايطالي والتر زينجا كان يقبل المناقشة وليس كما قيل بأنه لا يقبل مناقشته في عمله.

وتطرق القريني لمعسكر الفريق في الكويت وقال: أستغرب من الذين حكموا عليه بالفشل خاصة وان تاريخ إقامته مخطط له من قبل الادارة مع الجهاز الفني السابق منذ وقت مبكر بعد دعوة تلقاها النصر من العربي الكويتي لخوض مباراة ودية لذا قررنا إقامة معسكر تدريبي هناك، مبيناً أنهم خططوا للعب ثلاث مباريات ودية أمام كل من (العربي وفريق بودنيكور الاوزبكي وفريق بيروزي الإيراني)، ولكن نظرا لاستئناف الدوري الكويتي في 21 يناير لم نتمكن من لعب مباراة أما بيروزي الذي بالغ في مطالباته التي بدأت بتحمل النصر لتكاليف تنقلات الفريق بالكويت ووافقنا على ذلك ومن ثم طالبوا بأن تكون تذاكر جميع أعضاء البعثة على درجة رجال الأعمال وهو من الصعوبة تحقيق ذلك وبالتالي تم الغاء المباراة وتم استبدالها بمواجهة الشباب الكويتي.

وعن الأحداث التي صاحبت مباراتي الفريق الودية في الكويت أمام (العربي والشباب) وقال: من الصعب تحميل شخص بعينه لتلك الأحداث وللأسف الشديد رأيت أن الحملة كانت مركزة على احمد عباس من قبل الاعلام السعودي والذي تمنيت ان يكون حاضرا لتلك المباريات لينقل الصورة الصحيحة ولا يبني على مجرد مشاهدات بالتلفزيون مشددا على أنهم لا يرضون بالتصرف الذي قام به اللاعب، مبيناً باننا طبقنا بحقه اللائحة الداخلية للنادي.

وأضاف: نستغرب تصرف رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الكويتي الذي طالب بعدم مشاركة اللاعب في اللقاء الودي الثاني دون تطبيق العقوبة عليه وهذا شأن داخلي للنادي وليس لأحد سواء اعلام أو غيره التدخل فيه كما أنه يفترض على لجنة الحكام مخاطبتنا رسميا بشأن اللاعب خاصة وهم يعرفون مكان اقامتنا، موضحاً بأن احمد عباس شارك أمام العربي وقد تعرض لظروف نفسية وعائلية قاهرة ولكن للأسف الشديد الاعلام السعودي ضخم الأمور بشكل غريب رغم عدم تواجدهم لتغطية المعسكر في الوقت الذي انصفت فيه قناة الوطن الكويتية نادي النصر وحملت فيه الاتحاد الكويتي مسؤولية ما حدث، متمنياً بأن لا تكون مقصودة ضد اللاعب والفريق خاصة وان احمد عباس كان من نجوم الفريق الموسم الماضي والحالي وفي بطولة كأس الخليج مع المنتخب الاول وهو من أفضل اللاعبين خلقا ومستوى وانضباطية.

وبين القريني بأن الفريق تعرض لمخاشنة من لاعبي العربي وخسراللاعب ريان بلال كما تعرض ايضا احمد عباس لمخاشنات وسط مشاهدة الحكم الذي لم يتعامل بحزم تجاهها..وفي المباراة الثانية امام الشباب حدثت نفس المخاشنات من قبل لاعبي الشباب وفضلنا عدم اكمال المبارة خوفا على اللاعبين من تعرضهم للإصابة، وأشاد القريني بالحفاوة التي وجدتها بعثة الفريق في الكويت، وقال: إن الاشقاء في الكويت بذلوا جهود كبيرة في الاستضافة. مشيرا إلى أن ما ذكر في وسائل الاعلام عن تحمّل أحد محبي النصر تكاليف المعسكر غير صحيح البتة مؤكدا ان النادي هو من تكفل بذلك.

من جانبه، قال مدرب الفريق دراغان انه سعيد بتدريب فريق كبير مثل النصر مبينا انه سيبذل كل ما يملك لتحقق طموحاته وقال: انني تلقيت العديد من العروض في أوروبا وأمريكا الجنوبية الا إني فضلت عرض النصر لأنني وجدت انه سيحقق طموحاتي.

وحول التعاقد مع اللاعب الكويتي بدر المطوع قال: انني أعرف اللاعب جيداً إبان إشرافي على العربي الكويتي وهو سيخدم الفريق ويقدم إضافة فنيه داخل الملعب وهو لاعب ممتاز يخدم طريقتي.

وأشار دراغان إلى ان معسكر الفريق كان جيدا ومفيدا رغم قصر الفترة التي استغرقت 10 أيام الا اننا حققنا من خلاله المهم وهو تعرفتي على اللاعبين وإمكانياتهم وقدراتهم وأنا راض عن المعسكر.

وانتقد دراغان التحكيم الذي صاحب المباراتين الوديتين وقال: إنه أشبه بفضيحة تحكيمية ضد النصر.

وعن عدم خوض الفريق مباراة ودية مع الفيصلي المتواجد في الكويت قال: نظرا لقرب مبارة النصر مع الفيصلي في الدوري فقد فضلت انا وزميلي مدرب الفيصلي عدم لعب مباراة ودية.

وكشف دراغان معرفته بنقاط القوة والضعف في الفريق وقال: أعرف كل شيء عن الفريق ومهمتي هي إصلاح الخلل والعمل لمصلحة الفريق مشيرا إلى أن عودة التدريبات الصباحية يحددها الفترة الزمينة بين المباريات مؤكدا على أن جميع أمور الفريق تحت سيطرته. وأشار إلى أن النظام الغذائي الجيد والنوم المبكر له تأثيره على عطاء اللاعب فالمحيط الاجتماعي يؤثر في حياة اللاعبين بشكل عام.

ورفض دراغان الحديث عن اللاعبين الأجانب واكتفي بقوله: بما انهم الآن ينتمون لفريقي فمن الصعب أن تسمعوا تعليقي حول ذلك الموضوع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة