Thursday  27/01/2011/2011 Issue 14000

الخميس 23 صفر 1432  العدد  14000

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طالبان تتراجع أمام الناتو.. والقوات الأمريكية تعتقل ألمانيًّا
كرزاي يفتتح دورة البرلمان الأفغاني بعد التهديدات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كابول - برلين - وكالات :

افتتح الرئيس الأفغاني حميد كرزاي دورة البرلمان الأفغاني أمس الأربعاء منهيًا خلافًا استمر أسبوعًا مع أعضاء البرلمان الذين انتخبوا مؤخرًا وهددوا بافتتاح البرلمان بدونه.

وتأتي مراسم الافتتاح التي تمت في مبنى البرلمان، بعد أربعة أشهر من إجراء البلاد ثاني انتخاباتها البرلمانية في حقبة ما بعد حكم طالبان، والتي تسببت في جدل بسبب ادعاءات بتزويرها.

وهنأ كرزاي النواب بعد أدائهم اليمين بوضع يدهم على نسخة من المصحف.

من جهة أخرى أعلن قائد قوات حلف الأطلسي الجنرال الأميركي ديفيد بترايوس في رسالة نشرت الثلاثاء عن أن حركة طالبان تتراجع أمام التحالف الدولي.

وفي هذه الرسالة الموجهة إلى الجنود، أكد الجنرال بترايوس إن قوات إيساف نجحت في فرض سيطرتها ميدانيا خلال الأشهر الـ12 الماضية.

وأضاف: إن التحالف تمكّن خصوصًا من رد طالبان في جنوب أفغانستان وألحق بها «خسائر كبيرة» في الكادرات الوسطية بين المقاتلين والقيادة.

على صعيد آخر أعلنت وزارة الخارجية الألمانية ليلة الثلاثاء/ الأربعاء أن القوات الأمريكية اعتقلت ألمانيا للاشتباه في صلته بالإرهاب في أفغانستان، حسبما ذكر متحدث باسم الوزارة في برلين.

وقالت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج» الألمانية أمس: تم نقل الرجل إلى المعتقل العسكري الأمريكي في قاعدة باجرام بأفغانستان.

وذكرت الصحيفة أن المعتقل، وهو الطالب الألماني من أصل أفغاني حديدي إن. (23 عاما)، تم القبض عليه في منزل والده في كابول في 8 يناير الجاري للاشتباه في صلته بالإرهاب.

ووفقا لتقرير الصحيفة، تتهم عائلة حديدي سلطات الأمن الألمانية بنقل معلومات خطأ عن حديدي إلى أفغانستان، وبالتالي المشاركة في مسئولية اعتقاله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة