Thursday  27/01/2011/2011 Issue 14000

الخميس 23 صفر 1432  العدد  14000

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

من مختلف القطاعات الأمنية والعسكرية
كلية الملك فهد الأمنية تُخرِّج خمس دورات تخصصية وخاصة للضباط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالكريم الشمالي

أُقيم بعد ظهر أمس الأربعاء حفل تخريج عدد من الدورات المختلفة بالمعهد العالي لكلية الملك فهد الأمنية.. ونيابة عن مدير عام الكلية رعى المناسبة نائب مدير عام الكلية اللواء عبد الله بن سعد العبيدي.. وذلك بحضور أركانات الكلية ومديري إدارات التدريب في القطاعات الأمنية والعسكرية.

وأوضح نائب مدير عام الكلية اللواء عبد الله العبيدي بأن المعهد العالي يقوم بدور مهم في رفع تأهيل وخبرة الضباط في جميع القطاعات من خلال عقد الدورات المتنوعة خلال العام الدراسي، مما يسهم في رفع كفاءة رجال الأمن فكرياً وعملياً من أجل تطوير العمل والرقي به إلى أعلى المستويات لخدمة هذا الوطن الغالي، كما يقوم المعهد العالي خلال الفترة القادمة بعقد مجموعة من البرامج الخاصة لعدد من الجهات الحكومية منها: وزارة التربية والتعليم وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهيئة التحقيق والادعاء العام.

كما أضاف العميد الدكتور محمد بن سعيد العمري مدير الدبلومات والاعتماد الأكاديمي بالمعهد العالي للدراسات الأمنية، بأن الدورات المتخرجة على النحو التالي: دورة المصطلحات والترجمة الأمنية باللغة الإنجليزية، دورة التخصص العام في نظم المعلومات الجغرافية، دورة التخصص العام في أمن السجون، دورة التخصص العام في الأدلة الجنائية، الدورة التأهيلية الخاصة للضباط والهدف من الدورة إعداد الضابط (حديث التخرج) عسكرياً وتعليمياً وتدريبياً بما يكفل جاهزيته للانضمام إلى بقية الضباط العاملين بالكلية، وكانت مدة الدورة ستة أسابيع بالإضافة إلى أسبوعين تطبيق على إدارات الكلية.

من جهة أخرى أكد العميد محمد بن عبد الله الرشودي مدير الاختبارات وشؤون الدارسين بالمعهد العالي بأن التدريب يلعب دوراً حيوياً في صقل مهارات العاملين بالأجهزة الأمنية من خلال تزويدهم بآخر المستجدات في مجالات العلوم الأمنية والجنائية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة