Thursday  27/01/2011/2011 Issue 14000

الخميس 23 صفر 1432  العدد  14000

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سلمان خلال ترؤسه مجلس منطقة الرياض
إقرار تحديد أراضي المشروعات التعليمية لمنطقة الرياض ومحافظاتها وتوحيد رسوم تسجيل المدارس الخاصة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة مساء يوم أمس الأول جلسة المجلس لدورته الأولى للعام المالي 1432 - 1433هـ وذلك بمبنى قصر الحكم. وأوضح أمين عام مجلس منطقة الرياض سليمان بن محمد القناص أن المجلس استعرض ما تضمنه جدول الأعمال حيث تم الاطلاع على تقارير اللجان التحضيرية التي تهدف للارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية والاقتصادية والمرافق الخدمية الأخرى وقد اتخذ بشأنها القرارات اللازمة وكان من أبرزها إقرار ما جاء في محضر اللجنة المشكلة من أمانة منطقة الرياض ووزارة التربية والتعليم المشتمل على تحديد الأراضي اللازمة لإنفاذ المشاريع التعليمية بمدينة الرياض وفي محافظات المنطقة.

وأبان القناص أن المجلس أوصى بضرورة توحيد رسوم التسجيل التي تستوفيها المدارس الخاصة، والتأكيد على هيئة المدن الصناعية بالعمل على سرعة إنفاذ ما سبق وأن وجه به صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير المنطقة ورئيس المجلس القاضي بتخصيص مدن صناعية في محافظات المنطقة التي لم يحدد لها مدن صناعية والعمل على تجهيزها وتطويرها، كما قرر المجلس تشكيل فريق عمل مكون من أمين عام هيئة المدن الصناعية ووكيل أمين منطقة الرياض لشؤون بلديات المنطقة وبمشاركة رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس لمتابعة هذا الموضوع.

وأشار أمين عام المجلس إلى أن المجلس أقر الخطوات التي وضعت لحل مشكلة الصرف الصحي العشوائي الكائن شرق حي النظيم بالرياض والتأكيد على سرعة تنفيذها لإنهاء هذه المشكلة. واستمع المجلس لعرض مرئي مفصل قدمه معالي وزير المياه والكهرباء عن الوضع المائي بالمملكة تحت عنوان - الحال والمآل - وأبدى سمو رئيس المجلس وكافة الأعضاء شكرهم لمعالي الوزير على هذا التقديم وعلى ماتقوم به وزارة المياه والكهرباء من جهود تجاه المحافظة على المياه ووضع الخطط والإستراتيجيات للمحافظة عليها وتطوير مصادر التحلية لدعم المخزون المالي.

واستعرض المجلس المشاريع المعتمدة في ميزانية الدولة للجهات الخدمية والتي تخص منطقة الرياض للعام المالي 1432 - 1433هـ وقد وجه المجلس بأن يكتب لجميع هذه الجهات للعمل على سرعة طرح هذه المشاريع في المنافسة العامة والاستعجال في ترسيتها مع الحرص والاهتمام على سرعة الإنجاز وإفادة المجلس عما يتم بهذا الشأن. وفي نهاية الاجتماع شكر سموه الكريم أعضاء المجلس على جهودهم التي يبذلونها في إعداد الدراسات وبلورة المقترحات النافعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة