Friday  28/01/2011/2011 Issue 14001

الجمعة 24 صفر 1432  العدد  14001

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

القصيبي في الطائف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاستاذ حماد بن حامد السالمي أصدر كتاباً بعنوان (القصيبي في الطائف) وقال في المقدمة، كان القصيبي رحمه الله ضاحكا وساخراً وهو يتحدث لكنه أكثر الجادين جدية وهو يقرر ويعمل وينفذ قراراته فإدارته في الصناعة والكهرباء ثم الصحة والعمل كانت تتسم بالحنكة والحزم والحسم في آن واحد وهذا ما كان يشجع المتظلمين من المواطنين على مقابلته شخصياً أو مهاتفته على الهاتف المباشر الذي خصصه لهذا الغرض.

كنت أهديه نسخا من كتبي فيكتب إلى من الرياض أو المنامة ولندن شاكراً وناقداً في وقت واحد، وبين هذا وذاك لا ينسى تضميناته وقفشاته والبعض من اللطائف والتعليقات الطريفة -رحمه الله-.

وعن زيارة القصيبي للنادي الأدبي بالطائف قال أ. السالمي: رأيت غازيا رحمه الله أول مرة في نادي الطائف الأدبي عام 1396هـ في مقر النادي القديم بحي قروى.

كانت أمسية لا تنسى وخاصة وهي تتحدث بلغة جديدة غير مألوفة في تلك الفترة وتثير العديد من الأجوبة حول سؤال المحاضر الاستفزازي الذي عنوت به محاضرته: (هل للشعر مكان في القرن العشرين) وفي العام الذي يليه جاء خطاب القصيبي من ذات المنبر مغرداً خارج سرب الشعر والشعراء وبلغة إدارية نهضوية شبه بحتة صابا الكثير من رؤاه واستشرافاته هذه في حديث واسع عن: (خواطر في التنمية).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة