Friday  28/01/2011/2011 Issue 14001

الجمعة 24 صفر 1432  العدد  14001

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البراك ينفي مانقل عنه حول «مجموعة زين»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

نفى الرئيس التنفيذي لـ(زين السعودية) الدكتور سعد البراك ماتردد عن بحثه عن مستثمر لدعم شراء حصة مجموعة زين في (زين السعودية).

وأكد البراك في تصريحات إعلامية أن هذا الأمر يتعلق بالمساهمين وبمجموعة زين وأنه لا دخل له بها لا من قريب ولا من بعيد.

وجاء نفي البراك ردا على ما نقلته «رويترز» عن مصادر تشير إلى أن الرئيس التنفيذي ل(زين السعودية) سعد البراك يبحث عن دعم لشراء حصة المجموعة في (زين السعودية) مقابل 2.75مليار ريال.

وجاء في خبر رويترز أمس نقلا عن المصدر أن»البراك فاتح عدة صناديق سعودية وإقليمية في محاولة لجمع تمويل لصفقة الاستحواذ».

ويتعين على مجموعة زين بيع حصتها البالغة 25% في زين السعودية لأسباب تنظيمية حتى تستطيع المضي قدما في صفقة بيع 46% منها مقابل نحو 12 مليار دولار إلى مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) ثاني أكبر شركة للاتصالات في الخليج من حيث القيمة السوقية.وتشرف على صفقة اتصالات مجموعة الخرافي وهي مساهم رئيسي في زين الكويتية. واختير بنك يو.بي.اس في ديسمبر لبيع هذه الحصة في زين السعودية لأن كلا من اتصالات وزين لديهما وحدة في السعودية وتتنافسان على حصة في هذه السوق.

وقالت مصادر أخرى في السابق إن شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) وشركة إم.تي.إن الجنوب إفريقية عبرتا عن اهتمامهما بشراء الحصة.

واستقال البراك من منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة زين قبل عام في ظل فشل محاولة سابقة من مجموعة الخرافي لبيع الحصة لمجموعة من المستثمرين الآسيويين مقابل 13.7 مليار دولار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة