Friday  28/01/2011/2011 Issue 14001

الجمعة 24 صفر 1432  العدد  14001

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم الجمعة بكأس آسيا
أوزبكستان وكوريا الجنوبية في صراع البحث عن التأهل لأستراليا 2015

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدوحة - موفد الجزيرة :

يبحث المنتخبان الأوزبكي والكوري الجنوبي عن وضع قدم لهما في البطولة الآسيوية القادمة 2015 حين يلتقيان اليوم الجمعة في تمام الساعة السادسة مساء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعد خسارتهما في نصف النهائي على يد أستراليا واليابان واللذين يلتقيان غداً في نهائي البطولة..

ولم يتبق للمنتخبين الأوزبكي والكوري الجنوبي سوى المركز الثالث الذي سيكون الصراع عليه قوياً لعدة اعتبارات منها الخروج من البطولة بأفضل مركز بعد خسارة التأهل للنهائي.. وكذلك لتجنب خوض مباريات التصفيات الأولية كون المتأهل سيصل رسمياً لأستراليا 2015م.

المنتخب الكوري قدم مباريات غاية في الروعة وجاءت خسارته وخروجه من النصف نهائي على يد المنتخب الياباني بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما ويستحق المنتخب الكوري التأهل.. إلا أن ضربات الترجيح وقفت في وجهه مرة أخرى ليجدد العهد مع الابتعاد عن اللقب أربع سنوات أخرى منذ العام 1960بعد تحقيقه للقبين متتاليين ودخل في سبات طويل لم يستطع القيام منه، فيما جاءت الخسارة الأوزبكية قوية والخروج مراً بعد الخسارة من أستراليا بستة أهداف للا شيء في نصف النهائي.. وظهر فيها المنتخب الأوزبكي بصورة متواضعة للغاية أفسد الصورة الباهية التي ظهر بها في الأدوار الأولى ودور الثمانية وسيحاول المنتخب الأوزبكي من مسح آثار الخسارة الكبيرة بتحقيق المركز الثالث على الأقل والتأهل للمرة السادسة على التولي منذ انضمامه للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. ويُعتبر وصوله للدور نصف النهائي أفضل ما حققه في كأس آسيا طوال مشاركاته.

المنتخب الكوري يتفوق على مستوى الأسماء بفضل محترفيه ويبرز منهم: بارك جي سونغ وجا تشيول وسيونغ يوينغ.. ولي يونغ بيو.. ولي يونع ري.. وتشا دو ري، فيما المنتخب الأوزبكي يبرز منه ديجباروف وأحمدوف وحسنوف وألكسندر وكبادزي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة