Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

يستطيع الطعن في القرار أو التقدم بطلب لجوء
تونس تطالب كندا باعتقال بلحسن طرابلسي شقيق ليلى بن علي

رجوع

 

أوتاوا - ا ف ب

أعلنت السفارة التونسية في أوتاوا الخميس أن تونس طلبت من كندا رسميًا اعتقال بلحسن الطرابلسي أحد أشقاء زوجة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.

وقال نجم الدين الأكحل الذي يشغل المستشار في السفارة التونسية: إن «السفارة طلبت رسميًا (الخميس) من السلطات الكندية اعتقال بلحسن الطرابلسي». وأوضح أن السفارة حصلت على تأكيد من السلطات الكندية وسلطات كيبيك لوجود الطرابلسي وعائلته.

وقال مصدر حكومي كندي: إن السلطات الكندية ألغت الإقامة الدائمة التي يملكها بلحسن الطرابلسي وأفراد عائلته في كندا لأنَّهم لم يحققوا شروط الاحتفاظ بها. لكن المصدر الحكومي الذي طلب عدم الكشف عن هويته أضاف أول تأكيد رسمي لوجود بلحسن الطرابلسي وأسرته في كندا، أنهم «يستطيعون الطعن في القرار أو التقدم بطلب لجوء». وتابع المصدر الحكومي نفسه «أنها إشارة واضحة تفيد أنهم غير مرحب بهم في كندا (...) لكن ما زال هناك بعض الوقت (بضعة أشهر على الأقل) قبل إخراجهم من البلاد».

وكان بلحسن الطرابلسي أكبر أشقاء ليلى الطرابلسي زوجة زين العابدين بن علي قد وصل مع زوجته وأولادهما الأربعة ومدبرة منزلهم الخميس الماضي إلى مونتريال على متن طائرة خاصة، حسبما ذكرت وسائل إعلام كندية. وقد أصدرت الشرطة الدولية (الأنتربول) بطلب من تونس مذكرة توقيف دولية بحق ابن علي وستة من أفراد عائلته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة