Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محاولة للانتحار حرقًا في اليمن بعد ثلاث أدت أحدها للوفاة
الرئيس اليمني يتهم قناة الجزيرة بتزييف الحقائق خلال تغطيتها للاضطرابات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عدن - صنعاء - دبي - وكالات

اشتكى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لقطر من تغطية قناة الجزيرة الفضائية للاضطرابات في بلاده، حيث خرج آلاف المحتجين إلى الشوارع الخميس للمطالبة بتغيير الحكومة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن صالح قوله: «تلك الممارسات لا تخدم سوى الأهداف الصهيونية والجماعات الإرهابية من تنظيم القاعدة وأعداء الأمة العربية عمومًا والذين ظلوا يسعون إلى تمزيق الأمة وإحداث التصدع في صفوفها من أجل استلاب مقدراتها وتهديد وجودها ومستقبل أجيالها».

وطلب صالح من أمير قطر حث الجزيرة على الابتعاد عن «أساليب الإثارة والتأجيج والتحريض وتزييف الحقائق وتضخيم الأحداث والتي تنعكس بنتائجها سلبًا في الوطن العربي... وتشجع على أعمال الفوضى والعنف والتخريب».

من جانب آخر أصيب شاب يمني بحروق نتيجة إشعال النار في جسده في مدينة عدن جنوب اليمن مساء الأربعاء، كما أفاد شهود الخميس، في حين أعلنت السلطات المحلية عن وفاة شاب حاول الانتحار حرقًا في 20 كانون الثاني - يناير. والمحاولة هي الرابعة للانتحار حرقًا في اليمن منذ انتفاضة تونس التي بدأت بانتحار شاب حرقًا وتطورت حتى أدت إلى إسقاط نظام زين العابدين بن علي في 14 كانون الثاني - يناير. وقال شهود عيان أن الشاب فؤاد الصبري (28 عامًا) الذي يعمل في محطة الهاشمي لحافلات النقل، وقف في باحة الفرزة في عدن وسكب البنزين على نفسه وأشعل النار.

وهرع الناس ومالكو الحافلات إليه وتمكنوا من إخماد النيران التي أحرقت أجزاء واسعة من جسمه.

وذكر مصدر طبي في مستشفى الجمهورية أن الشاب حاول الانتحار بمادة البنزين وأنه يرقد في قسم العناية المركزة وحالته بدأت تستقر. ورجح الشهود أن يكون الصبري أحرق نفسه نتيجة سوء وضعه المعيشي وحاول أربعة يمنيين الانتحار حرقًا منذ منتصف كانون الثاني - يناير الجاري، غير أن أحدهم فارق الحياة ويدعى عوض صالح السماحي (45 عامًا) في 20 من الشهر الجاري، وفق ما علم لدى السلطات.

وقال مسؤول محلي في محافظة حضرموت: إن «عوض السماحي تردد على مكتب السلطات في بلدة الريدة يشكو سوء الأوضاع الاقتصادية ولم يتم الالتفات إليه وفوجئنا عندما علمنا أنه أشعل النيران في جسمه أمام أولاده مستخدمًا مادة البنزين، لقد أدى ذلك إلى وفاته في اليوم التالي».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة