Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

محافظ هيئة الاستثمار يُكرّم الفائزين بجائزة «الأكثر تنافسية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كرّم عمرو الدباغ محافظ الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية الطلاب الفائزين في جائزة (الشباب الأكثر تنافسية) التي أطلقتها المؤسسة العامة للاستثمار من خلال إقامة شراكة استراتيجية مع شركة مايكروسوفت العربية وسيسكو و(إيدج أوف آرابيا/ أوف سكرين)، التي تهدف إلى إنشاء منصة تنافسية جديدة لإعداد وتوعية الشباب في المملكة، بوصفها مبادرة استراتيجية تحث الشباب في السعودية على المشاركة في تطبيق مجموعة من مهارات القرن الحادي والعشرين في سبيل تحسين مجتمعاتهم وتعزيز الإبداع وروح الابتكار بما يخدم تعزيز تنافسية الاقتصاد السعودي.

وأكد الدباغ خلال حفل التكريم الذي تضمنته أجندة منتدى التنافسية في دورته الخامسة أن المبادرة الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز وتطوير مواهب الشباب السعودي وقدراتهم من خلال إيجاد منافسة فريدة من نوعها على أسس عالمية لتشجيع روح الابتكار والإبداع والتنافس من خلال اختبار مجموعة من المهارات، إضافة إلى تشجيعهم على المهن ذات الطابع الابتكاري والإبداعي.

واعتبر سمير نعمان، رئيس شركة مايكروسوفت العربية، أن المملكة العربية السعودية أكدت تفوقها في مجال مشاركة طلبة الجامعات والمدارس السعودية في مسابقات للإبداع. مؤكداً أهمية هذه المبادرات في كونها تخلق جواً تنافسياً يجمع الشباب الموهوبين من كل جامعات وكليات ومدارس المملكة، ويشعل فيهم جذوة الحماس والإبداع والتعلم، ويطلق العنان لمخيلتهم لإيجاد حلول مبتكرة، وتحويل الخيال إلى واقع ملموس باستخدام أحدث التقنيات. موضحا أن المسابقة تلعب دوراً نبيلاً لشحذ عقول الطلاب وإنضاج فكرهم، وتسهم في تكوين جيل واع لمشاكل عصره، وقادر على تطويع التقنية لإيجاد حلول فعّالة.

وقد تم اختيار وتكريم نحو 30 شاباً وشابة، تتراوح أعمارهم بين سن 15 و24 عاماً، من أصل 1300 مشارك من مناطق المملكة كافة.

وكانت مايكروسوفت العربية قد أعلنت أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة للإبداع التقني في مجال تصميم الألعاب الإلكترونية باستخدام ألعاب (كودو)، وهي إحدى فئات (جائزة الشباب الأكثر تنافسية) حيث توجت فرق من جامعة الأمير سلطان ب6 جوائز، فيما ذهبت الجوائز الأربع الأخرى إلى فِرَق تُمثّل عدداً من المدارس الثانوية في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة