Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البراك: نظام الفوترة الجديد يتكامل مع جهود الشركة
(الكهرباء) تتعاقد مع شركة عالمية لإدخال نظام فوترة جديد وإدارة علاقات المشتركين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء عقداً بقيمة 38 مليون ريال مع شركة لارسن آند تبرو انفوتك العالمية لتنفيذ نظام فوترة وإدارة علاقات المشتركين وذلك ضمن جهودها الرامية لتقديم أفضل الخدمات للمشتركين الذين تجاوزت أعدادهم 5.8 ملايين مشترك في وقت تشهد فيه المملكة طلباً متزايداً على الكهرباء بمعدل نمو 8% سنوياً.صرح بذلك المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة عقب توقيعه للعقد موضحاً أن الشركة اختارت نظام إدارة الفوترة وإدارة علاقات المشتركين باعتباره نظاماً عالمياً متكاملاً.. مشيراً إلى أن النظام يتسم بميزات منها العمل باللغتين العربية والإنجليزية ويتماشى مع جميع الأنظمة الأخرى ذات العلاقة..

وأوضح البراك أن نظام الفوترة الذي سيتم ربطه بنظام التطبيقات الشاملة المعمول بها في الشركة ضمن برنامج نبراس، يهدف لتحسين كفاءة موظفي خدمات المشتركين وإصدار فواتير استهلاك الكهرباء بطريقة أسرع وأدق باستخدام التقنيات التي تسهم في تقليل الأخطاء وتزيد من كفاءة التحصيل. كما أن النظام سوف يتيح للشركة التعامل مع الحساب المسجل باسم المستفيد وليس مالك العقار كما هو مطبق.

ووصف المهندس البراك إدخال نظام الفوترة الجديد بالشركة بأنه خطوة كبيرة وإنجاز مميز بكل المقاييس مشيراً إلى أنه يأتي في إطار جهود الشركة لإدخال التقنية في كل مجالات عملها والسعي لكسب ثقة المشتركين.

وأضاف الرئيس التنفيذ للشركة إن إدخال هذا النظام لم يأت من فراغ بل هو يتكامل مع جهود سابقة بذلتها الشركة لتطوير الخدمات المقدمة للمشتركين.

مشيراً في هذا الصدد إلى أن الشركة سهلت سداد الفواتير فيمكن للمشترك أن يسدد فاتورة استهلاكه من الطاقة الكهربائية عن طريق البنوك وعن طريق الهاتف المصرفي والصراف الآلي والإنترنت من أي مكان داخل وخارج المملكة.

كما أتاحت الشركة للمشتركين الاستعلام عن فواتيرهم عن طريق الاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة SMS المجانية التي يتلقي من خلالها المشترك رسائل جوال آلية منتظمة عبارة عن إشعار بصدور الفاتورة أو بتأكيد السداد أو بموعد فصل الخدمة في حالة عدم السداد. كما أطلقت الشركة خدمة الفواتير الإلكترونية التي من خلالها يتم إرسال فاتورة استهلاك الطاقة الكهربائية إلى البريد الإلكتروني للمشترك لتضيف قناة جديدة بين الشركة ومشتركيها. ويمكن لأي مشترك أن ينضم لهذه الخدمة من خلال زيارة موقع الشركة على الإنترنت www.se.com.sa..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة