Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تشمل مناطق المملكة
المخدرات تطلق حملتها التوعوية بأضرار المخدرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – سعود الشيباني

كشف مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشئون الوقائية عبدالإله بن محمد الشريف أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات أطلقت برامج توعوية متنوعة مباشرة وغير مباشرة داخل المدارس لتوعية الطلاب والطالبات وكذلك داخل الكليات الجامعية.. مؤكداً أن المديرية تعمل وفق خطة وقائية توعوية سنوية يتم إقرارها وإجازتها من لدن صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية وسيتم تنفيذها خلال هذا العام بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات الحكومية والتربوية والقطاعات العسكرية لتحقيق أهداف وسياسات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والإستراتيجية الوطنية.

كاشفاً أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات أطلقت حملتها الوقائية والإعلامية والتي تهدف إلى بث الوعي الاجتماعي والصحي بأضرار آفة المخدرات وترسيخ الانتماء الديني والوطني وتغيير اتجاهات النشء من شباب وفتيات نحو المخدرات.

وقال الشريف إن الحملة الإعلامية انطلقت من مطلع الأسبوع الماضي عبر القنوات الإعلامية التلفزيونية والإذاعية السعودية ومجموعة أم بي سي الإعلامية، بعد ذلك سيتم الشروع في تنفيذ البرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات مستخدماً أحدث الطرق التقنية الحديثة من خلال مجموعة من الوسائل والتقنيات الإعلامية وذلك بتعاون ودعم وزارة التربية والتعليم، وقد أوضح الشريف أن هذا البرنامج شرع في دراسته من قبل لجان تربوية من عدد من الخبراء التربويين وأمنيين في وزارة التربية والتعليم والمديرية العامة لمكافحة المخدرات وعدد من الأكاديميين المختصين ممن لهم خبرة ودراية في قضايا المخدرات.

وذكر الشريف أن هذا البرنامج يتم تنفيذه من قبل الشؤون الوقائية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات وفروعها في مناطق المملكة مع إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات بالمناطق والمحافظات.

مؤكداً أن المديرية العامة سوف تطلق قريباً المرحلة الثانية من حملتها والتي ستشمل على العديد من البرامج ومن أهمها الأنشطة الرياضية على مستوى مناطق المملكة المنبثقة عن الندوة الإقليمية الأولى في مجال مكافحة المخدرات وتبادل المعلومات، وأوضح بأن هناك تنسيقاً متبادلاً فيما بين المديرية والرئاسة العامة لرعاية الشباب.









 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة