Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بالتنسيق بين الأمانة وإدارة المرور
بدائل مرورية لفك الاختناقات ودعم انسيابية حركة السير بالطائف

رجوع

 

الطائف - سامي المنصوري

استعرض أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج ومدير المرور بالمحافظة العقيد عبدالله آل عبيد مشروع التخطيط الشامل للمرور الذي ستنفذه الأمانة، ومشروع دراسة تقاطعات في المرحلة الثانية.

وقد تم خلال اللقاء الذي جمعهما في مقر الأمانة بالطائف تقديم عرض ضوئي بطريقة المحاكاة الإلكترونية للحركة المرورية في عدد من المواقع التي سيشملها المشروع، كما جرى استعراض البدائل المرورية لفك الاختناقات التي تحدث في عدد من المواقع، وعرض الدراسات والحلول لدعم انسيابية حركة السير على المحاور الرئيسية كافة.

وقد خلص اللقاء إلى توجيه مختصين من الأمانة وإدارة المرور لتنفيذ عدد من المشروعات الآنية لتسهيل حركة المرور بمواقع متفرقة من المدينة. وأوضح أمين محافظة الطائف أن مشروع تحسين وتطوير الحركة المرورية الذي نفذت الأمانة المرحلة الأولى منه نجح في تخفيف الضغط المروري بشوارع رئيسية، ونقل وتوزيع الحركة إلى محاور أخرى بعيدة عن نقاط الاختناقات.

وأكد أن الأمانة تنفذ خططاً قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى للمعالجة في المواقع المزدحمة، بما يدعم انسياب الحركة في الشوارع والتقاطعات بطريقة سلسة، ودون عوائق؛ ما سيكون له أثره في إحداث نقلة مهمة في تسهيل التدفق المروري بشوارع وتقاطعات الطائف وفي تحسين كفاءة الشبكة المرورية واستغلال المساحات المتاحة بالشكل الأمثل، مع احتواء الكثافة المرورية خلال فترات الذروة الموسمية، ومعالجة الكثير من الملاحظات قبل حلول موسم الصيف السياحي.

ومن جانبه أشاد مدير المرور في المحافظة بجهود الأمانة في تحسين الحركة المرورية ودرجة التنسيق العالية بين الجانبين. لافتاً إلى أن الأمانة سبّاقة إلى دعم الأعمال التي من شأنها تفكيك الكتل المرورية المزدحمة، من خلال تنفيذ مشاريع داعمة لمرونة التدفق المروري بشبكة الطرق الداخلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة