Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير تركي بن طلال يساهم في حقن دماء بين أسرتين

رجوع

 

ساهم الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز في العفو وحقن الدماء والإصلاح بين أسرتين من قبيلة الدواسر حيث تنازل الشيخ وطبان بن شافي من قبيلة النتيفات عن المعتدين على ابنه من نفس القبيلة وذلك لوجه الله تعالى.

حيث استقبلهم مقدراً لهم ما قاموا به من عمل جليل وألقى كلمة أكد فيها أن هذا العمل من مآثر العرب ومن قبيل الفخر والاعتزاز خصوصاً وأن قبيلة الدواسر استشعرت مسؤوليتها في تلافي آثار ذلك وأن هذا من المروءة والحكمة التي هم لها عنوان.

وقال الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز: إننا اليوم نشهد مأثرة من مآثر العرب، وهي امتداد لما سبق، وسطر مشرق في تاريخ عريق لهذه الأمة، ستتناقلها الأجيال وتكبرها كما نكبر رموز هذه الأمة ورجالاتها ومواقفهم، حدث بين أبنائها ما يحدث من احتكاك تطور في غفلة من الحلم والأناة وحضور لنوازع النفس الأمّارة بالسوء من عجلة وأنانية وعصبية، لطالما أورَثَنا ذلك مآسي وآلاماً ومصائب، نطيل عضَ الأصابعِ عليها من الندمِ، ويسهر من أجلها العقلاء وأهل الرأي، لتلافي آثارها، وآلام جراحها. فالقرآن يبين ما لهؤلاء العافين من الناس من الأجر فقال: (وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ‏ * الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ).

مضيفاً أن هذا مما يثير الإعجاب في ضيوفنا أصحاب الفضل وفي المقدمة الأخ الفاضل وطبان بن شافي، فهذا غير مستعظم ولا مستغرب، فأنتم للمروءة أهل وعنوان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة