Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

فيصل بن مشعل.. في ليلة (التاريخ والبيئة)..!!

رجوع

 

قرأت ما كتب في العدد (13983) بعنوان (فيصل بن مشعل: دور المنتديات لا يقتصر على نشر الأخبار).. وأدعو الكتّاب لتحري المصداقية.. في إشارة إلى رعاية سموه لاحتفال منتدى (بريدة نت) يوم السبت 4-2-1432هـ.. ففي ليلة من ليالي (الثقافة والتاريخ) رعى سمو نائب أمير منطقة القصيم ذلك الحفل البهيج الذي وزع فيه جوائز مسابقة كتاب سموه عن (تاريخ الدولة السعودية) ذلك التاريخ الضارب في الصحراء والزمان، تاريخ دولة بنت الصحراء وحوّلتها إلى مدن ومطارات وجامعات على كل خارطة هذا التاريخ الذي يجب أن يظل محفوراً في الأذهان منذ مؤسس الدولة السعودية الأولى على العقيدة والإيمان الإمام محمد بن سعود بتضامنه مع الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - أعاده الله إلى وطنه سالماً - ذلك العهد الذي أضاءت فيه الصحراء وكثبان الرمال وسفوح الجبال.. وفتحت الجامعات حتى في مجاهل الصحراء وفي المناطق النائية.. والطرق تمخر فيها عباب الصحراء لتنثر التطور والنمو.

ولقد تحدث سموه في هذا اللقاء حديثاً يفيض بالحماس عن دور المنتديات الإلكترونية والكتاب في نشر الثقافة، وضرب سموه مثلاً بمنتديات (الرس إكس بي) التي تبنت الدفاع عن البيئة في مجالها وأقامت مخيماً شتوياً لتدريس معاني الرجولة والعادات العربية الأصيلة التي وجدت مع العربي في صحرائه، فلو أن كل منتدى في مدينة تبنّى قضايا البيئة في مدينته وما حولها لأصبحت مدننا كلها مدناً بيئية وذات أرض بكر كما خلقها الله لا كما هو حال صحارينا ومنتزهاتنا حول المدن وحتى بعيداً عنها مليئة بالمخلفات والإحداثات.

لقد أحسن منتدى (بريدة نت) في تنظيم مثل هذا الحفل ومثل هذا التكريم لمتقني تاريخ الوطن ورجالاته ومن أجمل ما فيه تكريم صاحب الأيادي البيضاء والمبادرات الخيرية الدكتور صالح الونيَّان.. ومثل هذا التكريم واللقاء هو تفعيل لدور (المنتديات الإلكترونية) لخدمة المجتمع وقضاياه وتفاعل للمنتديات مع أرض الواقع.. لا أن يظل منتدى على شاشات الكمبيوتر وعبر الأسلاك الإلكترونية.. إن للمنتديات الإلكترونية دوراً في النهوض الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والبيئي للمجتمع وللمدينة وللمنطقة، فهي التي تعكس ثقافة أبناء المنطقة والمدينة وهي اللسان الناطق بحالها.. وحري بجميع المنتديات الإلكترونية أن تقوم بتنظيم لقاءات للمهتمين بمجالاتها وبكتّابها لرسم خطط النهوض بالمنتديات وتفعيل دورها الاجتماعي والبيئي المحلي في محيط المدينة.

م. عبد العزيز بن محمد السحيباني

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة