Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

لو أحصينا مطالبات الشارع السعودي الكروي بكل فئاته الإعلامية والإدارية والجماهيرية لوجدنا أنها متنوعة تختلف أولوياتها من شخص إلى آخر، فالكل ينظر من زاوية يحدده بنفسه، أي لا يمكن الإجماع على مطالب محددة وموضوعية يمكن من خلالها أن ننطلق لبناء قاعدة الإنتاج على أرض الواقع؛ فتنفيذ المطالبات كما انطلقت بعد الإخفاق الآسيوي يحتاج إلى سنوات وسنوات للتحقيق في ظل ظروف أحياناً لا دخل للمسؤولين الكرويين شأن بها.

فلترة المطالبات والرؤى وصنع أولوياتها أمر علمي ومهم وأخشى أن يتم استنزاف الجهود للعمل في أكثر من مضمار لتضيع فرصة بناء أساسات مخرجات نتمناها، فالمنتخبات السعودية والمشاركة الأولمبية القادمة بلندن والدوري السعودي وتهيئة الأجواء لعمل مؤسساتي داخل اتحاد الكرة وتنظيم عمل الأندية بما يتوافق والنظام الأساسي المعتمد حديثاً هي متطلبات ضخمة وحيوية قطعاً لا يمكن إنجازها سوى برسم رتم زمني واضح ومحدد لضمان انطلاقة قوية ومنهج بناء صامد يحقق حداً معقولاً للطموحات المنتظرة من الشارع الكروي.

حينما نريد من الأمير العملي نواف بن فيصل وبقية زملائه أداء ناجحاً فيجب علينا أن نعطيهم الفرصة والوقت والدعم لبلورة الأولويات وتحديد مساراتها الزمنية بدلاً من حالة الضغط المتواصل الذي يهدد نجاح تنفيذ المطالبات والمشاريع والبرامج القادمة.

أخوف ما أخافه أن نتوه للعمل في أكثر من مضمار لأن الواقع يحتم علينا العمل بهدوء شديد لمستقبل أكثر احترافية؛ فقطار الكرة ومنافساتها لن يتوقف مادام هناك نبض للحياة وعلى هذا الأساس لنعيد قراءة أوراقنا من جديد ولنعمل بهدوء ولا بأس من تقديم تضحيات تنافسية من أجل أفق ناجح بإذن الله مع (نواف).

روعة اليابانيين..!

أهم سلاح يستخدمه لاعبو المنتخب الياباني هو الهدوء واللعب بإستراتيجية فنية عالية لا تتغير مهما تبدلت نتيجة اللعب، فالتركيز الياباني جعلهم يقلبوا النتيجة أمام قطر ثم أمام كوريا وينتزعوا اللعب على النهائي بجدارة، وقدرة اللاعبين على التكيف مع هذا الأسلوب هو نتاج احترافية وذهنية عالية يستحقون عليها التقدير؛ فقد أمتعونا بشدة وربما يخطفوا اللقب اليوم فيما لو سدوا منافذ الكرات الرأسية الأسترالية.

تصويبات

- لعب المصري أحمد علي عشرين دقيقة مع الهلال ورفع كأس بطولة دبي الدولية.. هذا اللي يحلي الزعيم.

- استعلاء اللاعب النصراوي أحمد عباس وتجاوزه المتكرر للأخلاق الرياضية داخل الملعب يؤكد أنه وصل لمرحلة يعتقد فيها أنه أكبر من ناديه.

- مدير الكرة الهلالي سامي الجابر مطالب بعقد جلسة تدريبية نفسية للاعب ماجد المرشدي تتضمن مهارات الهدوء وعدم استثارة الحكام والخصوم خاصة عندما يحاول إيهام الآخرين بأنه بريء من أخطاء واضحة يرتكبها.

- قدمت القناة الرياضية أداء مميزاً بنقل تغطياتها لنهائيات آسيا من خلال برامجها المنوعة.. كل التوفيق للزملاء.

قبل الطبع

لا يقاس النجاح بالموقع الذي يتبوأه المرء في حياته.. بقدر ما يقاس بالصعاب التي يتغلب عليها.

msultan444@hotmail.com
 

في الصميم
حتى لا تصيبنا (غصة) كروية..!
سلطان المهوس

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة