Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

خالد بن سلطان يعلن: استحداث مسابقة (قفز الحواجز) للأطفال في العام المقبل
ذهبية مهرجان الخالدية الدولي الرابع لجمال الجياد العربية في قبضة (مربط عذبة)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تغطية – محمد الدعجاني :

توج صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية يوم أمس في اختتام مهرجان الخالدية الدولي الرابع للجواد العربي الفحل (ال في أي ماكسيموس) لمربط عذبة العائد ملكيته لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بذهبية جمال الخيل العربية فئة (الفحول) بعد منافسة كبيرة من (بشير الشقب) لإسطبلات مربط الشقب القطرية التي توجت بالمركز الثاني وصاحب المركز الثالث «اتيرنتي ابن نفرون» من ديون من بلجيكا, وقدم سموه شكره الجزيل للقيادة الرشيدة.

حيث قال: أحمد الله - عز وجل - على هذا النجاح الذي يعود بعده - عز وجل - إلى دعم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والشكر أيضاً لسيدي ووالدي نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي بدعمه ووقوفه الدائم وصلت الخالدية إلى ما وصلت إلية من تطور كبير ونجاح وشهرة عالمية واسعة - ولله الحمد -.

وأعلن سموه عن إجراء العديد من التغييرات في مهرجان العام القادم 2012م وقال: سنقوم بعمل العديد من التغييرات وسنسعى إلى إحداث تطوير شامل لهذا المهرجان ولعل أول هذه التطورات هو استحداث مسابقة (قفز الحواجز) للأطفال مادون الـ 12 سنة لإعطائهم دفعة كبيرة لحب الخيل العربية الأصيلة ولزيادة اهتمامهم وتوسعة مداركهم بهذا الجانب.

وأضاف سموه بقوله: سنحرص على مشاركة العارضين السعوديين بل لابد من مشاركتهم في مسابقة الحصان السعودي العام المقبل لزيادة اهتمام شباب هذا الوطن الغالي بهذه الرياضة الجميلة والأصيلة , كما سيكون هناك عدد من التحسينات في مرافق المهرجان وكذلك منصة كبار الشخصيات لتستوعب أكبر عدد من المتابعين والمهتمين بالخيل العربية الأصيلة.

فيصل بن عبد الله: شكراً لخالد بن سلطان على دعم وبناء وصناعة هذه المهرجانات

كما عبر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز وزير التربية والتعليم عن سعادته الغامرة بوجود مثل هذه المهرجانات التي تعتبر فخراً عظيما للمملكة.. مشيداً بالتطور الملحوظ في مهرجانات الخالدية سنة عن أخرى في ظل ودعم وتوجيه القيادة الرشيدة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الذي يقوم بدعم وصناعة وبناء مثل هذه المهرجانات المميزة التي ذاع صيتها عالمياً متمنياً في نهاية حديثة الاستمرار والتقدم لمثل هذا المهرجان الكبير.

ولي عهد عجمان:

التطور واضح وملموس والمنافسة كانت قوية

كما أثنى صاحب السمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومالك إسطبلات (مربط عجمان) على التطور الملموس والواضح سنة بعد سنة في مهرجان الخالدية، مقدماً شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان على دعوته لحضور هذا المحفل العالمي وعلى اهتمامه الدؤوب بهذا المهرجان وحرصه على ظهوره بالمظهر المشرف الذي نفتخر به جميعا كخليجيين.

وتحدث سمو الشيخ عن مشاركة جياد اسطبلاته في اليوم الختامي بعد أن توج بذهبية الأفراس وقال:» المنافسة كانت قوية والحمد لله حققنا نتائج ممتازة وحصلنا على الذهب في هذه الفئة.

وقد جاءت بقية النتائج النهائية لبطولة الخالدية الدولية لجمال الخيل العربية الرابعة على النحو التالي:

بطولة الخالدية للمهرات 2011:

المركز الأول والجائزة الذهبية: المهرة (الما التقيليو) والعائدة لمربط عجمان لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

المركز الثاني والجائزة الفضية: المهرة (استيفاليري بي جي) والعائدة لمربط المعود لمحمد بن عبد الله السبيعي.

المركز الثالث والجائزة البرونزية: المهرة (غانية عذبة) لمربط عذبة لسمو الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز.

بطولة الخالدية للامهار 2011:

المركز الأول والجائزة الذهبية: المهر (كحيل الشقب) والعائد لمربط الشقب من دولة قطر.

المركز الثاني والجائزة الفضية: المهر (ع ج فنجان) والعائد لمربط عجمان لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

المركز الثالث والجائزة البرونزية: المهر (اجا ادونيس) لمربط عذبة لسمو الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز.

بطولة الخالدية للأفراس 2011:

المركز الأول والجائزة الذهبية: الفرس «بناريا باي بلاوان» من مربط عجمان.

المركز الثاني والجائزة الفضية: الفرس «فنتيزيا» من مربط الشقب.

المركز الثالث والجائزة البرونزية: «بدوية اا» من مربط عجمان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة