Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

د.الدالي اعتبر النصر تجسيدا لدعم ولاة الأمر.
الجامعات السعودية تحرز عشرميداليات ذهبية وفضية في دورة الجامعات الخليجية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- خالد الحارثي

حققت الجامعات السعودية خمس ميداليات ذهبية، وخمس ميداليات فضية، وبرونزيتين في عدد من الألعاب، في الدورة الرياضية السابعة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسلطنة عمان، وجاءت مشاركة المملكة بوفد مكون من عشر جامعات تحت إشراف الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.

وجاءت الميداليات على النحو التالي جامعة الملك عبد العزيز ذهبية اختراق الضاحية فردي وفضية اختراق ضاحية فردي، وسباحة (100) حرة جامعة الملك عبد العزيز فضية، وجامعة أم القرى برونزية، و(50) مترا صدر سباحة جامعة الملك عبد العزيز فضية، و(50) مترا ظهر جامعة الملك عبد العزيز ذهبية، و (100) متر فراشة جامعة الملك عبد العزيز ذهبية، وألعاب القوى (100) متر جري جامعة الملك عبد العزيز ذهبية، وجامعة جازان فضية، و(1500) متر جري جامعة الملك عبد العزيز ذهبية، وفي التنس الأرضي جامعة جازان الفضية للزوجي، وجامعة القصيم البرونزية فردي.

فيما حصلت جامعة الملك عبد العزيز المركز الأول وكأس البطولة للفرق في اختراق الضاحية، وجامعة جازان المركز الثالث.

وواصلت الجامعات في تحقيق الفوز في خماسيات كرة القدم وذلك على النحو التالي 10 أهداف لجامعة جازان مقابل 9 أهداف لجامعة الكويت، و 11 هدفاً لجامعة الملك عبد العزيز مقابل ستة أهداف لجامعة الجوف، وعشرة أهداف لجامعة الملك عبد العزيز مقابل أربعة أهداف لجامعة الملك سعود، وسبعة أهداف لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مقابل خمسة أهداف لجامعة البحرين، والتعادل بين جامعة الملك سعود وجامعة الباحة بأربعة أهداف لكل منهما.

من جهته هنأ رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي بهذا الانجازالذي يمثل بدايات لنجاحات كثيرة قادمة، مشيرا إلى أن الاتحاد الرياضي يضطلع بتنفيذ الكثير من البرامج والأنشطة الهادفة التي تصب في مصلحة الجامعات السعودية، والوطن والنهوض بالرياضية السعودية وتهيئة كوادر للقطاع الرياضي بالمملكة.

وقال د. الدالي: إن تحقيق هذا الانجاز من خلال فترة وجيزة منذ قيام الاتحاد من 6 شهور ماضية دليل على دعم ولاة الأمر وما يقدمون من دعم سخي لبرامج الاتحاد الذي قام إدراكا من ولاة الأمر لأهمية دور الجامعات في المحافل المحلية والإقليمية والدولية، واعتبر النصر الذي تحقق يمثل تجسيدا لدعم ولاة الأمر ومتابعة وتوجيهات معالي وزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور خالد بن محمد العنقري لهذه المناشط الحيوية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة