Tuesday  01/02/2011/2011 Issue 14005

الثلاثاء 28 صفر 1432  العدد  14005

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فتح باب القبول للفصل الثاني بكليات الغد الدولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت كليات الغد الدولية للعلوم الصحية عن فتح باب القبول والتسجيل في كلياتها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة للفصل الدراسي الثاني للعام 1431ه/1432ه للبنين والبنات.

وقال الدكتور محمد بن حمد المجلي المستشار والمشرف العام على الشؤون الأكاديمية والتعلىمية بكليات الغد: إن انتشار الكليات جاء بعد دراسة للواقع التنموي والتعليمي في القطاع الصحي الذي ظل معتمدا لسنوات طويلة على اليد العاملة الأجنبية وهو ما يمثل توجها لوزارة الصحة ووزارة التعلىم العالي مدعومة برؤية القيادة الوطنية التي تجعل من التأهيل والتدريب ركنا أساسيا في عملية التنمية المستقبلية.

وأضاف: إن كليات الغد منتشرة في مناطق المملكة في كل من الرياض وتبوك والمدينة المنورة وجدة والدمام وأبها ونجران وبريدة وحفر الباطن للبنين والبنات بهدف توفير الخدمة للطالب الجامعي في دراسة للتخصص الذي يرغبه في المنطقة التي يسكن فيها بكل سهول ويسر.

وبين أن كليات الغد الدولية للعلوم الصحية تنفذ برامج للمنح التعليمية مع عدد من المؤسسات الوطنية مثل صندوق تنمية الموارد البشرية والصندوق الخيري الاجتماعي. وأوضح الدكتور المجلي أن برامج وخطط كليات الغد الدولية تعتمد على دراسات تهدف في مجملها إلى تأهيل الطالب والطالبة علميا وعمليا، وحول شروط القبول بين الدكتور المجلي أن الكليات تقبل الطالب أو الطالبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي أو ما يعادلها، أو الحاصلين على أحد الدبلومات الصحية واجتياز المقابلة الشخصية للطالب وذلك بناء على موافقة وزارة التعلىم العالي على برنامج التجسير.

وتمنح الكليات درجة البكالوريوس في تخصصات طب الطوارئ والتمريض والأشعة والمختبرات الطبية والإدارة الصحية في مختلف مناطق المملكة ويتخرج الطالب بمسمى وظيفة أخصائي الذي يحتاجه سوق العمل. وعملت الكليات على توفير مباني ومرافق متميزة تضم القاعات والمعامل ومختبرات للحاسب والفيزياء واللغة الإنجليزية والكيمياء مزودة بالمستلزمات الطبية التعليمية ومجهزة بأحدث الوسائل الإلكترونية التي تهدف إلى خلق بيئة تعليمية وعلمية للطلبة بشكل عام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة