Tuesday  01/02/2011/2011 Issue 14005

الثلاثاء 28 صفر 1432  العدد  14005

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تبيع فندق سويس أوتيل كونشان بـ61 مليون دولار
«المملكة» تقدم عرضاً لشراء حصة في «زين السعودية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض:

أعلنت شركة المملكة القابضة عن تقديم عرض غير ملزم ومبدئي إلى مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة بالكويت (شركة زين) لشراء كامل حصة الشركة في شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)، علما بأن هذا العرض صالح لغاية الساعة 17:00 بتوقيت الرياض من يوم الأحد 03-03-1432هـ الموافق 06-02-2011م. وقالت الشركة في بيان لها على تداول: يخضع هذا العرض المشروط لقبول مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة بالكويت وعدد من العوامل الأخرى قبل أن يكون ملزما. وسيتم الإعلان عن أي تطورات جديدة لمساهمي زين الكويت وزين السعودية وشركة المملكة القابضة.

من ناحية أخرى أعلنت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) المملوكة بالكامل من قبل شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، عن توقيع اتفاقية بيع كامل حصتها في فندق سويس اوتيل كونشان مع شركة تي اي العالمية بمبلغ إجمالي قدره 61 مليون دولار تقريباً. علماً بأنه سيتم تنفيذ الصفقة في شهر مارس 2011م.

وعلق الأمير الوليد: «نحن سعداء بتحقيق قيمة من هذا الاستثمار في ظل الأوضاع المتحسنة في الأسواق النامية».

وعلق سرمد ذوق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة: «أنا سعيد بهذا الاستثمار والتي يتماشى مع إستراتيجيتنا لتحقيق قيمة في الاستثمار. هذه الصفقة ستوفر لنا رأس مال جيد وسنواصل النظر في بيع الأصول الأخرى من ضمن إستراتيجيتنا لتحقيق استثمارات أخرى».

ويقع المقر الرئيسي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI في دبي في الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر شركة المملكة للاستثمارات الفندقية شركة رائدة في الاستحواذ والتطوير للفنادق والمنتجعات التي تتركز على الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا. وتوجد لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) توجهات في تملك 23 فندقا موزعة على 17 دولة وتشمل 19 فندقاً ومنتجعاً قائماً و4 فنادق ومنتجعات تحت الإنشاء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة