Tuesday  01/02/2011/2011 Issue 14005

الثلاثاء 28 صفر 1432  العدد  14005

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال حفل توزيع جائزة الأمير نايف للسعودة.. الأمير سعود:
(سابك) قطعت شوطاً طويلاً في السعودة والتزامنا بها واجب وطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض:

إنابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رعى وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه مساء أول أمس حفل تسليم جائزة سموه للسعودة في موسمها السابع للمنشآت الخاصة التي حققت أعلى نسبة سعودة، الذي حصدت فيه الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ثلاث جوائز ذهبية، وجائزة برونزية عن قطاعات الصناعة والزراعة، والبناء والتشييد والصيانة والتشغيل من خلال شركاتها (غاز) و(سافكو) و(ساب تانك) و(بتروكيميا).

وقد أعرب صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة (سابك): إن الجائزة تعكس اهتمامات الدولة وتوجيهاتها وما توليه من أهمية كبيرة لزيادة إسهام أبناء هذا الوطن في دفع عملية التنمية الشاملة.

وأضاف سموه إن التزام (سابك) بتحقيق أعلى معدلات السعودة هو واجب وطني تحرص عليه عبر تاريخها ومسيرتها، وأنها ستواصل هذا الالتزام بوصفها من أكبر المنشآت الوطنية التي بنت إستراتيجيتها وخطط أعمالها اعتماداً على العنصر الوطني، وأن للشركة سجلها الحافل والمشرف في السعودة وتدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية لسوق العمل.

وأعرب سموه عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الذي حققته (سابك) وشركاتها الفائزة، ففي قطاع الصناعة حصلت شركة (غاز) على المركز الأول ونالت الذهبية وشركة (بتروكيميا) حصلت على المركز الثالث ونالت البرونزية، أما في قطاع الزراعة فقد حصلت (سافكو) على المركز الأول ونالت الذهبية وفي قطاع التشييد والبناء والصيانة والتشغيل فقد حققت (ساب تانك) المركز الأول ونالت الذهبية.

من جانبه أكد المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، التزام (سابك) بالاستثمار في مواهبها وكوادرها البشرية عبر التدريب والتعليم المستمرين، مشيراً إلى أن معدلات السعودة تمضي بوتيرة جيدة جداً وفق خطط الشركة وإستراتيجيتها لتوطين الوظائف واستثمار طاقات وقدرات أبناء الوطن في التنمية الشاملة وخدمة أهدافها.

أضاف الماضي أنه ضمن خطط (سابك) الوطنية ومساهماتها الرامية إلى الحد من البطالة، وتوظيف القوى العاملة الوطنية المؤهلة وإحلالها محل القوى العاملة الأجنبية، دشنت الشركة برنامجها المطور الخاص بالسعودة تحت مسمى «برنامج (سابك) الوطني لسعودة وظائف المقولين في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين» بواقع (5000) وظيفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة