Tuesday  01/02/2011/2011 Issue 14005

الثلاثاء 28 صفر 1432  العدد  14005

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الدورة الخامسة لتشريح وجراحة العظم الصدغي بمستشفى القوات المسلحة

رجوع

 

ينظم مستشفى القوات المسلحة بالرياض (الدورة الخامسة لتشريح وجراحة العظم الصدغي) وذلك خلال الفترة من 3-7-3-1432هـ الموافق 6-10-2-2011م بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمركز الاجتماعي.

أوضح ذلك رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق الدكتورة هيفاء سليمان الناصر مشيرةً إلى أن هذه الدورة ستقام في معمل تشريح العظم الصدغي بقسم الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق وسيشارك بها نخبة من المختصين والمحاضرين من داخل وخارج المملكة.

كما أوضح رئيس اللجنة المنظمة للدورة الدكتور سامي إسماعيل أن العظم الصدغي (temporal bone) هو أحد العظام المكونة للجمجمة ويعد أحد أكثر المناطق تعقيداً في جسم الإنسان كما أنه أصلب عظم في الجسم، وتعد دورات تشريح العظام هي الطريقة المثلى لاكتساب الجراح المعرفة و التصوير الثلاثي الأبعاد ليتمكن من إجراء العمليات الميكروسكوبية الدقيقة لعلاج أمراض الأذن وأعصاب السمع وتوازن وأمراض العصب السابع المختلفة حيث ستناقش هذه الدورة أحدث المستجدات في هذا المجال.

والجدير بالذكر تم اعتماد (30) ساعة تقييم طبي مستمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وتأتي إقامة هذه المؤتمرات امتداداً للفعاليات السابقة التي من شأنها أن ترفع من الخدمة الطبية المقدمة للمرضى وانطلاقاً من حرص الإدارة العامة للخدمات الطبية للرفع من قدرات الأطباء السعوديين وإنفاذاً للتوجيهات السامية في هذا المجال.





 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة