Tuesday  01/02/2011/2011 Issue 14005

الثلاثاء 28 صفر 1432  العدد  14005

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استعرض تعميم الشؤون البلدية بشأن النطاق العمراني
المجلس البلدي بسراة عبيدة يدرس أفكاراً ومقترحات لتطوير الأداء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سراة عبيدة - حسن شتوي:

عقد المجلس البلدي بمحافظة سراة عبيدة اجتماعه التاسع والسبعين بمقره برئاسة رئيس المجلس وبحضور جميع الأعضاء، وهو الاجتماع الأول الذي يحضره رئيس بلدية المحافظة الجديد يحيى خلوفة. صرح بذلك رئيس المجلس البلدي بمحافظة سراة عبيدة حسين آل جعثم, وقال: إن المجلس استعرض الرؤى والتطلعات لتطوير المجلس البلدي، وقد طرحها نائب رئيس المجلس عبد الله مصلح، حيث دعا إلى تطوير قدرات أعضاء المجلس من خلال ورش العمل وإقامة الدورات التدريبية وتبادل الخبرات مع المجالس الأخرى.

وقد أيَّد المجلس تلك المقترحات، ووعد رئيس المجلس بتطبيق الاقتراح الخاص بالساعة الإلكترونية قريباً، واستحسن الأعضاء مسألة تطبيق الحكومة الإلكترونية البلدية، وقال رئيس البلدية إن المسألة ستكون ضمن الأولويات في اجتماعات المرحلة المقبلة.

كما استعرض المجلس رؤى وتطلعات قدمها أمين المجلس البلدي سعيد القحطاني ومنها مناقشة قرارات المجلس كل ثلاثة أشهر في جلسة طارئة، وتشكيل لجان كل أربعة أشهر للوقوف على المشاريع وتكليف لجنة للشخوص على موقع عمل العبارات قبل البدء في تنفيذها ودراستها، وتشكيل لجنة متخصصة للتنسيق لتنظيم لقاءات مع المواطنين، وقد أيّد المجلس تلك المقترحات.

وناقش المجلس خطاباً لعضو المجلس البلدي ظافر آل سالم بشأن بعض قرارات المجلس التي لم تنفذ وأسباب عدم التنفيذ، وقد رأى المجلس مناقشة تلك القرارات بالتنسيق معه ومع رئيس البلدية وبحث أسباب عدم التنفيذ.

واستعرض المجلس، خطاب مدير عام شؤون المجالس البلدية بشأن تحديد النطاق العمراني للمراكز والقرى والمبني على تعميم سمو وزير الشؤون البلدية والقروية, وقد وجّه المجلس بأن على البلدية سرعة العمل بهذا التعميم وتفعيله والتنسيق مع أمانة منطقة عسير بشأنه، كما استعرض المجلس عدداً من شكاوى المواطنين، وكلف لجاناً خاصة بها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة