Tuesday  01/02/2011/2011 Issue 14005

الثلاثاء 28 صفر 1432  العدد  14005

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بهدف زيادة تفاعلهم مع البرامج العلاجية
برامج ترفيهية مكثفة لنزلاء ونزيلات مجمع الأمل بالرياض

رجوع

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

قام قسم الترفيه والأنشطة بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض بتنفيذ عدد من الرحلات الترفيهية شارك فيها 55 نزيلاً ونزيلة، وشملت هذه الرحلات رحلة مجانية لأحد المراكز الترفيهية قضى فيها المتعافون من الإدمان «المراهقون» ساعتين من الترفيه. كما قام عدد من المرضى النفسيين بزيارة لإحدى الاستراحات التي قام أحد رجال الأعمال بتقديمها للمرضى لقضاء يوم كامل فيها.

وتأتي هذه الرحلات امتدادًا للبرامج الترفيهية والأنشطة التي تقدم للنزلاء والنزيلات خلال وقت فراغهم ومن ذلك قضاء فترة بقائهم بعد نهاية الدوام الرسمي في صالة الترفيه وممارسة الألعاب الموجودة فيها والمشاركة في المسابقات التي تنظم.

كما شاركت 20 نزيلة من أقسام النفسية (نساء) في برنامج ترفيهي نظمه قسم الترفيه والأنشطة بالمجمع ابتهاجًا بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله، تحت مسمى (شفاء ملك وفرحة مملكة) اكتست خلاله صالة الترفيه باللونين الأخضر والأبيض.

وأوضحت رئيسة وحدة الترفيه النسائي الأخصائية الاجتماعية عائشة سالم أن إقامة المناسبة جاءت تحقيقًا لرغبة نزيلات المجمع في مشاركة كافة فئات المجتمع الفرحة بشفاء ملك الإنسانية، واحتوى البرنامج على عدد من النشاطات، حيث قدمت الأخصائية النفسية نوف الراشد عرضًا على «البوربوينت» عن صور خادم الحرمين الشريفين وإنجازاته، وأقيمت مسابقة ثقافية بين النزيلات عن الملك عبد الله وعن معالم المملكة وتاريخها وشهدت تنافسًا كبيرًا وحماسًا من النزيلات.

وفي نهاية البرنامج عبّرت النزيلات والموظفات المشاركات عن مشاعرهن تجاه ملك الإنسانية وفي حب الوطن على لوحة قماشية سيتم تعليقها في المجمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة