Tuesday  01/02/2011/2011 Issue 14005

الثلاثاء 28 صفر 1432  العدد  14005

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الجانب الآخر في سلطان بن فهد
بندر بن عثمان الصالح

رجوع

 

لا يخفى على كل لبيب أن لأصحاب الإنجازات جوانب إنسانية مشرفه ومشرقة لا تظهر لكثير من الناس ولعلي هنا أشير إلى شيء يسير من تلك الجوانب المليئة بالإنسانية لصاحب تلك الإنجازات الأمير سلطان بن فهد..

فعندما حقق المنتخب السعودي للمبارزة بطولة العالم من خلال المبارز محمد خدام الجيزاني.. تلقيت اتصالاً من الأمير نواف بن فيصل بن فهد يهنئ بالإنجاز الكبير العالمي ويخبرني بأن الأمير سلطان وسموه قد رفعا هذا الإنجاز والتهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وبعد ذلك بدقائق تلقيت اتصالاً من الأمير سلطان بن فهد يهنئ بالإنجاز مستفسراً عن المبارز وبشكل دقيق عن حالته المادية والعائلية فأخبرته عن كل ما أراد.

وفي صباح اليوم التالي تلقيت اتصالاً من الأستاذ فيصل النصار.. مدير مكتب سموه يطلب مني معلومات عن البطل المبارز.

وفي مساء ذلك اليوم اتصل بي الأستاذ وليد المانع سكرتير سموه وأخبرني أن سموه وجّه بصرف مبلغ كبير من حسابه الخاص.. وطلب مني إيصاله إلى البطل وتم ذلك.. مما أحدث له ولوالديه نقلة معيشية طيبة حسنت من حالته وحالة والديه.

وفي موقف إنساني آخر عندما توفى رئيس بعثة المنتخب السعودي للمبارزة المشارك في البطولة الآسيوية المقامة في دولة الكويت.. الأخ إبراهيم الدحيم رحمة الله إثر نوبة قلبية أثناء تأديته لمهمته.. وبعد دقائق من وفاته بلغ الأمير نواف بن فيصل الخبر من رئيس بعثة منتخب الشباب لكرة القدم المشارك في نفس الدورة بالكويت.. إثر ذلك تلقيت من سموه اتصالاً شرحت من خلاله تفاصيل وفاته رحمه الله وفوراً وجه سموه بطائرة خاصة على حسابه الخاص تنقل الجثمان من الكويت إلى مطار الظهران برفقة كامل البعثة ووجهني بالاعتذار عن مواصلة المشاركة.

وعندما علم الأمير سلطان بن فهد عن حالته وحالة أسرته المادية كلفني سموه بتسليم مبلغ كبير من حساب سموه الخاص لعائلة إبراهيم الدحيم مما كان له وقع كبير على أفراد أسرته.

وقبل سفر سموه إلى الدوحة بيوم واحد اتصلت بسموه وأبلغته أن أحد الرياضيين يمر بأزمة ماليه خانقة فوجه سموه بصرف مبلغ مالي كبير له من حسابه الخاص، حيث حدثني ذلك الرياضي أن هذه اللفتة من سموه أنقذته من السجن وابتعاده عن عائلته.

وكم من المواقف التي نقلتها لسموه عن رياضيين وإعلاميين يمرون بظروف قاسية ولا أجد من سموه إلا مواساتهم التي تخفف عنهم بل وتنسيهم آلامهم.

ولو كان المقام مقام إسهاب لطال الحديث عن مواقف الأمير سلطان الإنسانية الملازمة لسموه ولكني أردت ذكر شيء يسير من كثير مما أعرفه عن سموه وغيري كثر يعرفون مواقف أخرى كثيرة تضاف إلى إنجازات سموه في مختلف الرياضات السعودية والشبابية فرئاسة رعاية الشباب لم تكن مجرد كرة قدم أو رياضة فهي مع سموه كانت إقدام وبذل وإنسانية.

رئيس الإتحاد العربي السعودي للمبارزة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة