Friday  04/02/2011/2011 Issue 14008

الجمعة 01 ربيع الأول 1432  العدد  14008

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

جمعية دسكا تقيم حملة لتعريف المجتمع بأطفالها

رجوع

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

أقامت جمعية دسكا حملة لتعريف أطفال المجتمع بأطفال جمعية متلازمة داون دسكا في مركز صحارى، وقد وجدت الحملة إقبالا كبيرا من الجيل الصاعد والأطفال الذين تعرفوا على فئة أطفال متلازمة داون وقد شارك في الحملة عدد من المتطوعين والمتطوعات الذين تولوا الإجابة علي استفسارات الزوار كما شاركت جمعية متلازمة داون بعرض أعمال أطفال جمعية دسكا حيث أسهم الكثير من الزوار في التبرع و شراء بعض من المنتجات البسيطة والمعروضة خلال الحملة.

وتهدف دسكا خلال هذه الحملات إلى بناء علاقات مع زائري مركز صحارى والتواصل معهم والشرح لهم عن فئة متلازمة داون وما يعانيه أفراد هذه الفئة من ضعف وما يتميزون به من قوة عن غيرهم، وعن المشكلات التي تواجههم وعن احتياجاتهم ومتطلباتهم ، وعن مسؤولية المجتمع والفرد تجاههم. ومن ضمن الفعاليات التي قامت بها الجمعية خلال الحملة تخصيص مساحة من الأركان لتسويق أعمال يدوية عدة من صنع سيدات وفتيات بادرن بالتبرع بها ليتم بيعها لصالح دسكا كاملة ومن بين هذه المنتجات: إكسسوارات للشعر وأعمال كروشه.. ألعاب تذكارية للأطفال.. وإكسسوارات زينة لغرف الأطفال والمكاتب.

كما تم تسجيل عدد كبير من الشباب الذين يرغبون في التطوع معها،في هذا العمل الخيري الذي يقوي الشخصيات صحياً ويدعمها بالثقة ويشعرهم بحجم المسؤولية وهو من أبو اب كسب الأجر. ومركز صحارى يُعدّ من المراكز المتعاونة جداً بهذا الخصوص فهو دوماً يستضيف أنشطة دسكا وتتلقى دسكا الدعم من عدد من محبي الخير سواء في شكل كفالات تعليمية للأطفال أو تبرعات عامة وهي تعتبر المصدر الأساسي في تغطية تكاليف التدريب والخدمات كما تستقبل أموال الزكاة وتقوم بتوزيعها على الأسر المستحقة بعد عمل دراسة للحالة الاجتماعية, ولا تزال الجمعية تطمح لتقديم المزيد من خدمات البحث والتدريب والتأهيل حيث يزداد عدد المصابين بذوي متلازمة داون سنوياً ومازال هناك قلة في المعلومات عن كيفية التعامل معهم، كما أن المتقدمين للتسجيل في دسكا هم في ازدياد وهي تسعى لخدمة هؤلاء الفئة جميعاً بجميع أعمارهم وأجناسهم تحت شعار حق التعلم هو للجميع ولا نختصره لأحد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة