Friday  04/02/2011/2011 Issue 14008

الجمعة 01 ربيع الأول 1432  العدد  14008

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

زوجيات
الإجازة وهوايات الزوجين

رجوع

 

أثناء الإجازات تتأجج الأصوات عن مشكلة دائمة بين بعض الأزواج في التخطيط للإجازة لاختلاف الهوايات وتعدد الرغبات ويجهل الكثيرون منهم أنه من الطبيعي جداً أن يختلف الزوجين في ميولهم لقضاء الإجازة فليس من الضروري دائماً أن تكون للزوجين الهوايات ذاتها، بل إن ذلك مدعاة للملل في معظم الأحيان واختلاف الهوايات مسألة صحية للزواج الناجح لكن بشرط ألا تتضارب تلك الهوايات وتكون كمحور الحياة. وعلى الرغم من أهمية أن يشترك الزوجان معاً في ممارسة هواية أو أكثر، فمن غير المعقول أن يتخلى أحدهما عن كل هواياته من أجل إرضاء شريك حياته اعتقاداً أن ذلك يقوي العلاقة الزوجية.

حيث يقول المتخصصون إن الهواية تصبح مع الأيام كأنها جزء من الشخصية، وبالتالي فالتخلي عنها أشبه بالتخلي عن الذات.. فيه ذوبان للشخصية وفيه تخل عن الاستقلال. والمشكلة كما تقول الدكتورة «لومباردو» إن المرء حين يشعر بفقدان الاستقلال، يسيطر عليه شعور بأنه في سجن كبير اسمه الزواج.

وتنصح هذه المتخصصة كل المتزوجين بأن يتفقوا على ممارسة هواية مشتركة أو أكثر مع الحفاظ على بعض الهوايات المنفصلة لممارستها بين الحين والآخر، وبشرط أن يحترم كل منهما هوايات الطرف الآخر وأن لا يعتبرها موضوعاً للتندر والفكاهة. أي من الممكن تماماً أن تكون الإجازة تشمل هوايات كلا الطرفين حيث من المهم جداً أن يدرك الزوجان احتياجات بعضهما ويدعمانها بالثقة والمودة والاحترام والاهتمام التام ليقوى الحب وتكون الحياة أنموذجاً للسعادة الأبدية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة