Saturday  05/02/2011/2011 Issue 14009

السبت 02 ربيع الأول 1432  العدد  14009

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الإنترنت اللا سلكي يجذب المتنزهين على شواطئ الجبيل الصناعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل - عيسى الخاطر:

في الوقت الذي تُعد فيه الشواطئ والمتنزهات والمسطحات الخضراء وسائل جذب سياحي في محافظة الجبيل, فقد أُضيف لتلك المواقع خدمة الإنترنت اللا سلكي مجاناً.. وذلك بجعله متاحاً للجميع, الأمر الذي أصبح مصدر راحة للمتنزهين وتزداد متعتهم متعة.. بل يواصل متصفح الشبكة العنكبوتية مع الآخرين في جو جميل ومتنفس رائع.. فضلاً عمن يتابع عمله بجانب تنزهه.

وفي جولة ل «الجزيرة» على تلك المواقع رصدت عدداً من المتنزهين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المحمولة فضلاً عن الجوالات، على المسطحات الخضراء شباباً كانوا أو عائلات بالإضافة لمن هو في سيارته مبدين ارتياحهم لتوفر تلك الخدمة مجاناً.

وفي هذا السياق تحدث لـ«الجزيرة» الشاب عبد الله السيف وقال: إن الإنترنت بات مطلباً ملحاً ومهماً في حياتنا وتعاملاتنا.. حيث نستطيع من خلال توفر الخدمة على الشاطئ مواصلة تصفحنا للإنترنت والاطلاع على ما هو مفيد. وقال الشاب أحمد الخاطر: لم تعد المسطحات الخضراء تكفي المتنزه في ظل وجود التقنيات الحديثة والشبكة العنكبوتية والانفتاح على العالم وجعل الإنترنت اللا سلكي متاحاً للجميع بجانب تلك الخدمات التي تقدم للمتنزه وتمكنه من قضاء وقت ممتع من وسائل ترفيه, وهذا ما نجده الآن حيث مكنتنا الخدمة من متابعة ما هو جديد وتصفح مواقع الأخبار والبريد الإلكتروني بعيداً عن الجدران الصماء.. بل في مكان فسيح وهواء طلق.. وهذا عنصر مساعد بل مكمل للنزهة.

يُذكر أن (منتزهات نت) جاءت بتوجيه من سمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ودشن هذه الخدمة شخصياً بحضوره إلى شاطئ الفناتير وتجريب الخدمة منذ خمس سنوات.. وهي متوفرة بالمجان تماماً وتوفر سرعة اتصال تصل إلى 100 كيلوبايت في الثانية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة