Saturday  05/02/2011/2011 Issue 14009

السبت 02 ربيع الأول 1432  العدد  14009

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تنفيذي صحة القصيم يُوصي باعتماد نموذج متابعة المشاريع المتعثرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - ناصر الفهيد:

ترأس المدير العام للشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز, الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي لصحة المنطقة بحضور أعضاء المجلس.

وأوضح مدير إدارة الميزانية بصحة القصيم أمين المجلس علي الحميد أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات، ووافق على بعض المقترحات والتوصيات، ومنها توصية لجنة علاقات المرضى فيما يخص تفعيل التواصل مع متلقي الخدمة العلاجية عن طريق تعبئة استبيان تقييم الخدمة للمريض المنوم بالمستشفى، على أن يُطبق ذلك في مرحلة أولى بالمستشفيات الكبيرة، ومن ثم في بقية مستشفيات المنطقة.

وأكد الاجتماع على أهمية التنسيق للزيارات التبادلية بين المستشفيات التي تم اعتمادها من قِبل وزارة الصحة في معايير الأداء والمستشفيات الجاري تجهيزها للاعتماد والاستفادة من الخبرات في هذا المجال.

وقال إن المجلس أوصى باعتماد نموذج متابعة المشاريع المتعثرة وأسباب التعثر وتحديد نسبة الإنجاز لكل مشروع، ومتطلبات التمديد للمشاريع القائمة ومبررات التمديد للمشاريع التي تحتاج إلى ذلك.

وفيما يخص لجنة التموين الطبي أكد الأجتماع على أهمية توفير الدواء للمريض وتطبيق دليل الأدوية وتوزيعه على الأطباء من أجل التزام الطبيب المعالج بقائمة الأدوية المتوفرة بالمستشفى، كما تم التأكيد على أهمية مراقبة الأداء في القطاع الخاص والاهتمام بالجودة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة