Saturday  05/02/2011/2011 Issue 14009

السبت 02 ربيع الأول 1432  العدد  14009

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

يستهدف «10.000» متضرر
مشروع اجتماعي لإعادة تأهيل أحياء جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

حددت جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة عددًا من المشاريع التي تعتزم القيام بها في الأحياء التي تعرضت لأضرار من جراء الأمطار والسيول الأخيرة، بالتعاون مع لجنة تنسيق العمل التطوعي بالمحافظة وتشمل إعادة تأهيل البيئة صحيًا، وصيانة المنازل المتضررة، والقيام بعملية التنظيف، ومعالجة التصدعات بها، وإزالة الطمي منها، وإجراء صيانة لخزانات المياه وتطهيرها وتعقيمها وإصلاح الأضرار التي حدثت بها، فضلاً عن تقديم عدد كبير من المعونات الغذائية والتموينية على سكان تلك الأحياء.

ويهدف مشروع (تنظيف المنازل) إلى تحسين البيئة المحيطة بالسكان لأهمية عامل التأثير النفسي عليهم، تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في خدمة المتضررين، وتفعيل دور الشباب في خدمة المجتمع، والوقوف مع المتضررين ومد يد العون لهم. وتشمل مشاريع الجمعية أيضًا مشروع (تأهيل المنازل) وذلك بتجهيز المنازل بعد تنظيفها، حيث تحتاج العديد من المنازل لإعادة تأهيل كأعمال الكهرباء والسباكة والدهان ليتمكن السكان من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

ويهدف مشروع (تنظيف وتأهيل الشوارع) إلى المساهمة في تنظيف الشوارع وإعادة تأهيلها للعمل المروري بشكل سليم وردم الحفر والتشققات.

ويستهدف المشروع جميع المتضررين من رجال ونساء كبارًا وصغارًا والعدد المستهدف هو (10.000) عشرة آلاف شخص.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة