Saturday  05/02/2011/2011 Issue 14009

السبت 02 ربيع الأول 1432  العدد  14009

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

تغييرات بسيطة في نمط الحياة تنقذك من السرطان

رجوع

 

لندن - (رويترز)

قال خبراء صحة أمس الجمعة إن نحو ثلث حالات السرطان في الولايات المتحدة والصين وبريطانيا كان يمكن تجنبها إذ ما تناول الناس طعاماً صحياً واحتسوا قدراً أقل من الكحوليات ومارسوا المزيد من التدريبات الرياضية.

وتشير تقديرات المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان والصندوق العالمي لأبحاث السرطان إلى أن إدخال تعديلات بسيطة على نمط الحياة قد يمنع نحو 40 بالمئة من حالات سرطان الثدي وحده في بريطانيا والولايات المتحدة.. فضلاً عن عشرات الآلاف من الإصابات بسرطان القولون والمعدة والبروستاتا.

وقال مارتن ويزمان المستشار العلمي والصحي للصندوق العالمي لأبحاث السرطان في بيان: «من المحزن أنه حتى في 2011 يموت الناس بدون داعٍ من السرطان الذي يمكن مكافحته من خلال المحافظة على وزن مناسب ونظام غذائي صحي ونشاط بدني وعوامل أخرى مرتبطة بنمط الحياة».

وذكر الصندوق العالمي لأبحاث السرطان أنه في الصين يمكن الحيلولة دون 620 ألف إصابة بالسرطان أو 27 في المئة من الإصابات كما هو الحال مع نحو 35 بالمئة أو 340 ألف حالة في الولايات المتحدة و37 في المئة ببريطانيا.

وتلقى نتائج الصندوق دعماً من توصيات منظمة الصحة العالمية التي تقول إن الانتظام في أداء التمرينات يمكن أن يحول دون الإصابة بالكثير من الأمراض مثل أنواع السرطان وأمراض القلب وداء السكري.

والسرطان سبب رئيس للوفاة في العالم وتتزايد الإصابة به سنوياً.

ويكتشف نحو 12.7 مليون شخص في العالم سنوياً إصابتهم بالمرض ويموت 7.6 مليون بسببه.. وهناك تقريباً 200 نوع معروف من المرض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة