Sunday  06/02/2011/2011 Issue 14010

الأحد 03 ربيع الأول 1432  العدد  14010

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الجراد يغزو سوق «الجردة» ببريدة .. والسعر يصل إلى ألف ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة -تركي الفهيد

يشهد سوق «الجردة» في بريدة هذه الأيام ازدحاما كبيرا وتداولا لبيع الجراد، وكان قد شهد خلال الأسابيع الماضية بيع «الكمأ» أو ما يعرف ب»الفقع» وكذلك بيع «الإقط»، غير أن التركيز الأكبر يظل على الجراد حيث توجد كميات وافرة منه، ويتم بيعه أيضا بكميات كبيرة نظراً للطلب والإقبال الكبير عليه وخصوصا من كبار السن، الذين أفادوا أن الجراد علاج لعدد من الأمراض من أهمها السكري، ويستعيدون في هذا المقام بيت الشعر: «إذا جاء الفقع لم الدواء وإذا جاء الجراد انثر الدواء».

وفي سوق الجردة تجولت (الجزيرة) وأبلغها البائع أبو ناصر العازمي بقوله: إن سوق الجراد يشهد رواجا واسعا هذه الأيام لما يحظى به من اهتمام كبير من كبار السن، والأسعار تشهد ارتفاعا كبيرا حيث وصل السعر إلى ألف ريال للخياش (10 كجم)، ويتم بيع الخياش المتوسطة بمبلغ 250 ريالا والصغير بمبلغ 80 ريالا. وذكر أبو ناصر أن الجراد يجلبه الباعة من محافظة الليث القريبة من القنفذة.

ولاحظت (الجزيرة) في ذات السوق أيضا وجود الكمأ, والإقط والتي يقبل عليها المواطنون بشدة.

وقال عبد الرحمن الهزاع أحد مرتادي السوق: إن هناك رواجا واسعا لكل هذه المواد بالسوق حيث بلغ سعر الخمسة كيلو جرامات من الكمأ إلى (550 ريالا), والكيلو بـ150 ريالا، ووصل سعر الإقط للكرتون الصغير إلى 80 ريالا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة