Sunday  06/02/2011/2011 Issue 14010

الأحد 03 ربيع الأول 1432  العدد  14010

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

فيما يُعدّ الأول من نوعه على مستوى المملكة
(مهرجان الرياض للمأكولات) يُسجّل حضوراً مميزاً في اليومين الأول والثاني ويفتح شهية زوّاره

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

سجَّل مهرجان الرياض للمأكولات، الذي يُقام تحت رعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار وتنظمه نخبة من فنادق الرياض وشركة أعالي للإعلان والتسويق «HEIGHTS AGENCY»، حضوراً رسمياً وجماهيرياً مميزاً في يوميه الأول والثاني.

ففي اليوم الأول افتتح فندقا الإنتركونتننتال والشيراتون اليوم الأول من فعاليات المهرجان، الذي يستمر حتى الحادي عشر من شهر فبراير الجاري، بحضور سعادة سفير إسبانيا السيد بابلوا برابوا لدى المملكة وسعادة السفير الإيطالي مالنتينو سيمونتي، وبحضور العديد من سفراء دول العالم وكبار الشخصيات ورجال الأعمال وعضو الغرفة التجارية الصناعية الألمانية السيد هجمن والسيد رشيد العتيبي نائب المدير العام في شركة هيتاشي ومدير فندق الإنتركونتننتال طارق دويدار ومدير الأغذية والمشروبات علي الطرابلسي وأعضاء من مجلس التنمية السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار والعديد من الوفود العربية والأجنبية، وبمشاركة حشد كبير من سكان وزوّار مدينة الرياض.

وقد بدأ حفل الافتتاح في الفندقين بالنشيد الوطني للمملكة العربية السعودية ثم ألقى سعادة السفير الإسباني كلمة في فندق الإنتركونتننتال وسعادة السفير الإيطالي كلمة في فندق الشيراتون، أبديا فيها إعجابهما بالمهرجان، ورحَّبا خلالهما بالحضور.

ففي فندق الإنتركونتننتال، الذي احتضن المأكولات الإسبانية، عمت الأجواء الإسبانية الساحرة عبر أنغام موسيقى بيتهوفن وضمن ديكور إسباني ساحر؛ حيث حرص القائمون على الفندق على أن يكون الديكور بأعلى درجات الحرفية وبتفاصيله كافة، حتى طاقم العمل ارتدى بالكامل الزي الإسباني، وقدَّم بعدها الطاهي العالمي الإسباني كارلوس ماتا عروضاً مميزة في فن الأطباق الإسبانية، ولاقى البيلا (الطبق الرئيسي) إعجاب الجميع، إضافة إلى العديد من الأطباق الإسبانية الشهيرة كالتورتيلا والهيرتي دنل بله والرادو والبيتي توريا والحلويات الإسبانية المتنوعة.

واحتضن فندق الشيراتون المأكولات الإيطالية، وقدّم الطاهي الإيطالي العالمي مارو سانا وشيف الفندق كريم طالب عرضاً رائعاً في فن المأكولات الإيطالية الشهيرة على أنغام الموسيقى الإيطالية، ونال العرض الذي قدمه ساتا وطالب إعجاب الجميع.

واستحوذت الباستا الإيطالية على اهتمام الحضور، إضافة إلى العديد من الأطباق كالسلطات الإيطالية بأنواعها والبيتزا واللحوم الباردة والأسماك البحرية والحلويات الغربية.

وفي اليوم الثاني شهدت فعاليات المهرجان حضوراً كبيراً في الفنادق المشاركة بالفعالية؛ حيث احتضن فندق الهوليداي إن القصر فعاليات المأكولات اللبنانية، بحضور سعادة السفير اللبناني لدى المملكة اللبناني اللواء مروان الزين وعدد كبير من منسوبي السفارة اللبنانية في الرياض.

وبدأ الحفل بكلمة للسفير اللبناني، أشاد من خلالها بجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار «راعي المهرجان» وبجهود الفنادق المشاركة والجهات المنظمة. موضحاً أن مثل هذه الفعاليات تعكس الجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل إبراز الأنشطة السياحية التي تقام في المملكة.

ثم قدمت فرقة الفلكلور اللبناني عرضاً فنياً نال رضا وإعجاب الجماهير الغفيرة التي قدمت خصيصاً للمشاركة في المهرجان، وتناول الجميع أصناف الأطباق المتنوعة على أنغام الموسيقى اللبنانية.

من جهته كان فندق النوفوتيل العنود في اليوم الثاني على موعد مع المأكولات الفرنسية بأصنافها كافة ضمن أجواء احتفالية تعكس الهوية الثقافية الفرنسية العريقة.

وبهذه المناسبة أعرب الأستاذ السيد راجان غوهيل ممثل فندق نوفوتيل العنود عن سعادته بإطلاق مثل هذه الفعاليات في مدينة الرياض، مشيداً بالإقبال الجماهيري الكبير الذي يُعبّر من مدى تعطش شرائح المجتمع وزوّار مدينة الرياض كافة لمثل هذه الفعاليات.

وأبان غوهيل أن نوفوتيل العنود حرص على إبراز الأطباق الفرنسية ضمن أجواء وديكورات تُعبّر عن هذه الثقافة؛ لتساعد المشاركين والحضور على التعرف على أصناف ومأكولات دولة تصنف على أنها من أعرق الدول الأوروبية.

أما المأكولات المغربية فكانت على موعد مع الجماهير في فندق هوليداي إن الازدهار؛ حيث افتتح سعادة السفير المغربي المفوض لدى المملكة السيد العربي ابن الشيخ فعاليات المأكولات المغربية بكلمة أشاد فيها بالجهود المميزة لإقامة هذا المهرجان الذي يعكس الجوانب الثقافية للشعوب، وذلك بعد أن رحَّب بجميع الحضور.

وأبان سعادته أن تاريخ المأكولات المغربية يعود إلى أكثر من ألفي عام. مشيراً إلى أن المطبخ المغربي ذاع صيته عربياً وعالمياً؛ لما يقدمه من وجبات متميزة وأطباق متفردة ممتزجاً بالطابع المغربي الأصيل.

الجدير بالذكر أن العديد من الفنادق جلبت كبار الطهاة العالميين المتخصصين الذين يحضرون إلى المملكة لأول مرة، وهناك العديد من الفعاليات المصاحبة للاستمتاع بالمأكولات مثل عروض الطهي المباشر والتعرف على طقوس الضيافة المختلفة والمسابقات المتنوعة، كما أن أغلب فعاليات الفنادق ستكون خلال فترة العشاء، وقد خصص كل فندق أرقاماً للاتصال وحجز مقاعد العشاء، ويمكن الحصول على أرقام الاتصال من خلال موقع المهرجان على الإنترنت:

www.riyadhfoodfestival.com.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة