Monday  07/02/2011/2011 Issue 14011

الأثنين 04 ربيع الأول 1432  العدد  14011

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وفد مدن «هيئة الصناعة الكويتية» يزور «المدن الصناعية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زار وفد من الهيئة العامة للصناعة بالكويت، هيئة المدن الصناعية بالمملكة «مدن»، وتقدمهم مدير عام الهيئة العامة للصناعة بالكويت الدكتور علي المضف، حيث استعرض مدير عام هيئة المدن الصناعية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة الربيعة عرضاً عن مدن ومشاريعها المستقبلية والحوافز التي تقدمها المملكة للمستثمرين الصناعيين. كما تم تقديم شرح عن تجارب مدن في نظام إدارة الأملاك وطريقة تخصيص الأراضي آليا وتخصيص مشاريع المياه PMS وبرنامج الصرف الصحي والصناعي ومشاريع التصميم والتخطيط وتطوير البنية التحتية للمدن الجديدة ومشاريع إعادة تأهيل المدن القائمة ومشاريع التسويق والعلاقات العامة، إضافة إلى تقديم شرح مفصل لنظام المعلومات الجغرافية وبرنامج خرائط مدن وغيرها من الخدمات الإلكترونية التي تتميز بها الهيئة.

وفي نهاية الاجتماع تم استعراض جهود قسم تطوير الإعمال لاستقطاب المستثمرين لمشاريع مجمعات سكنية وتجارية وخدمات لوجستية بنظام BOT. كما تم استعراض الجوانب المالية التي تبين القفزات الكبيرة التي حققتها الهيئة في نسبة النمو.

وكشف الدكتور المضف عن إعجابه بما شاهده من انجازات، وأن ما حققته «مدن» في زمن قياسي تعتبر تجربة فريدة، مبدياً رغبته بالتعاون المستمر لتحقيق الأهداف المشتركة. وقد كان الوفد المرافق له بعضوية فهاد بن سحاب المطيري نائب المدير العام للمواصفات والخدمات الصناعية، عبدالله بن داوود السهلي مدير إدارة الخدمات الفنية، شملان حمود الجحيدلي مدير مكتب المدير العام، عبدالكريم صقر العنزي مهندس كيميائي، خالد ابراهيم خاطر مهندس كيميائي، حيث قاموا بجولة ميدانية في المدينة الصناعية الثانية بالرياض وزيارة عدد من المصانع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة