Monday  07/02/2011/2011 Issue 14011

الأثنين 04 ربيع الأول 1432  العدد  14011

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

منافسة خليجية أثراها الحضور الجماهيري:
البطل السعودي الرويشد يحطم رقمًا قياسيًا في سباق السيارات (ساند دراق) على مستوى الشرق الأوسط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حطم البطل السعودي في سباق السيارات ( ساند دراق ) الكابتن سالم الرويشد الرقم الأخير ضاربًا بفوزه في سباقات بطولة ربيع بريدة الدولية الثانية للسيارات والدراجات النارية (ساند دراق) رقمًا خياليًا على مستوى الشرق الأوسط حينما حقق الرقم 3.414 ثانية في فئة 8 سلندر .

البطولة والتي يشرف عليها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وأقيمت في موقع مهرجان ربيع بريدة 32 في عريق الطرفية شرق مدينة بريدة، اختتمت بمنافسة قوية بين أبطال الخليج, وشهدت حضوراً جماهيرياً أدهش المنظمين والمتسابقين, وقد أضفت أصوات سيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية الصاخبة طابعاً من الإثارة والتحدي والندية على مدار يومين . وكانت نتائج مسابقة السيارات بنوعيها سعودية حيث حقق المراكز الثلاثة الأول أبطال سعوديون وهي على النحو التالي :

- مسابقة فئة السيارات (8) سلندر المفتوحة وحقق بطولتها الكابتن سالم الرويشد بزمن 3.414 ثانية.

والمركز الثاني حصل عليه الكابتن عمر اليحياء بزمن 3.750 ثانية.

وجاء في المركز الثالث الكابتن عبدالله الحسيني بزمن 4.044 ثانية .

- مسابقة فئة السيارات (6) سلندر المفتوحة وحقق بطولتها الكابتن يوسف الخضير بزمن 3.747 ثانية.

وحقق المركز الثاني الكابتن خالد الثويني بزمن 4.227 ثانية.

وجاء في المركز الثالث الكابتن خالد المحمود بزمن 4.283 ثانية.

- مسابقة فئة الدراجات النارية المفتوحة شهدت اكتساحاً خليجياً حيث حقق بطولتها الكابتن عامر الجنيبي من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بزمن قياسي جديد 3.496 ثانية.

وحقق المركز الثاني الكابتن بدر المطيري من دولة الكويت الشقيقة بزمن 3.809 ثانية.

فيما جاء في المركز الثالث الكابتن السعودي مشعل الشمري بزمن 3.989 ثانية.

وقد استلم المتسابقون جوائزهم من أمين عام مجلس منطقة القصيم الأستاذ حمد بن علي الزيدان وأمين عام الاتحاد السعودي للسيارات الدكتور صالح الصليع والمدير التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة الأستاذ عبدالعزيز المهوس، فيما شهدت المسابقة حضور العديد من المسئولين ورجال الأعمال تقدمهم رئيس مركز الطرفية الأستاذ سليمان التويجري ونائب أمين عام الغرفة التجارية الأستاذ عبدالرحمن الخضير ورجل الأعمال حمد السلمان .

وقد أبدى الجميع إعجابهم بما شاهدوه من حسن تنظيم وإثارة زرعت لديهم الشغف حتى نهاية البطولة على الرغم من أن البطولة هواية شبابية وهذا إن دل فإنه يدل على احترافية القائمين عليها التي جعلت من البطولة مقصداً لجميع شرائح المجتمع .

منظم ومدير البطولة الكابتن أحمد الشقاوي صرَح في ختام البطولة بأن الحضور الجماهيري المتزايد عاماً بعد عام يعكس قوتها وداعم رئيسي ومشجع للمتسابقين فيما أبدى الشقاوي عتبه على رجال الأعمال لعدم دعمهم مادياً لمسابقة جذبت الكثير من الشباب موضحاً أن جميع المشاركين في البطولة صنعوا أنفسهم بجهود فردية مشيراً إلى أن الكثير من مؤسسات وشركات القطاع الخاص تفتقد لثقافة الدعم في مثل هذه المناسبات , شاكراً في نهاية حديثه اللجنة المنظمة على حسن تنظيمها .

المتسابق الفائز في بطولة الدراجات النارية الإماراتي عامر الجنيبي أوضح أنه شارك للمرة الخامسة في بطولات بريدة مبدياً إعجابه بالحضور الجماهيري الكثيف وهذا دعمه كثيراً في تكبد مشاق السفر .

فيما أشار المتسابق الفائز بالمركز الثاني في مسابقة الدراجات النارية الكابتن الكويتي بدر المطيري إلى احترافية المتسابقين السعوديين وأن المهرجانات التي تنظمها مدن المملكة صقلتهم كثيراً ويحضون بدعم غير محدود , شاكراً في نهاية حديثه أهالي مدينة بريدة كافة لحسن استقبالهم وتشجيعهم المتواصل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة