Wednesday  09/02/2011/2011 Issue 14013

الاربعاء 06 ربيع الأول 1432  العدد  14013

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تضمن تأهيل وتشغيل وصيانة محطة التناضح العكسي بمحطة الخمرة في جدة..
«المياه الوطنية» تبرم اتفاقية مع شركة «مُوّه» بأكثر من (300) مليون ريال لتزويدها بالمياه المعالجة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش

أبرمت شركة المياه الوطنية وشركة مُوه المحدودة مؤخراً، اتفاقية تأهيل وتشغيل وصيانة وبيع المياه المعالجة من محطة التناضح العكسي بمحطة الخمرة بمحافظة جدة، وتنصّ الاتفاقية على أن تقوم شركة مُوّه بإعادة تأهيل محطة التناصح العكسية بمحطة الخمرة بمحافظة جدة والقيام بجميع أعمال التشغيل والصيانة للمحطة المذكورة وبيع المياه المعالجة على المناطق الصناعية المجاورة عن طريق مد خطوط الأنابيب اللازمة لإيصال المياه إلى المستهلك النهائي.

كما تنص الاتفاقية أيضاً على تزويد شركة المياه الوطنية لشركة مُوّه بـ(30.000) مترٍ مكعبٍ يوميًّا من المياه المعالجة، وذلك بتكلفة تبلغ أكثر من 300 مليون (ثلاثمائة مليون ريال). وقد وقّع الاتفاقية كلٌّ من الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية لؤي بن أحمد المسلّم، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة مُوّه المحدودة، الأستاذ فيصل بن فهد الريس، وذلك بحضور كبار المديرين التنفيذيين لشركة المياه الوطنية وموظفي شركة موه في المقر الرئيس لشركة المياه الوطنية بالرياض.

هذا، وقد بيّن المسلّم أن شركة مُوّه المحدودة ستتولى عمليات نقل الكمية المذكورة، وتوزيعها، وبناء الخطوط الناقلة، إضافة إلى القيام بعمليات التشغيل والصيانة لهذه الخطوط، كما سيتم تزويد الشركة بهذه الكمية من محطات شركة المياه الوطنية الواقعة في محافظة جدة بمحطة الخمرة.

وأضاف المسلّم قائلاً: إن هذه النوعية من المياه هي الخيار الأفضل لاستخدامها في المجالات الصناعية، الزراعية، وأنظمة التبريد المستخدمة على نطاقٍ واسعٍ في دول العالم المتقدمة، وذلك لفوائدها الاقتصادية والبيئية على نحو سواء، كما تعد المياه المعالجة أحد الخيارات المحبَّذة لدى الصناعيين، لإمكانية توفرها بكميات كبيرة للمستفيدين، ومردودها الاقتصادي الجيد عليهم.

وأوضح أن الاتفاقية ستضمن المساعدة في عمليات إدارة الطلب على المياه، وذلك بالاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة في الاستخدامات غير الآدمية، بالإضافة إلى المساعدة في حماية البيئة من خلال التقليل من أضرار الصرف الصحي ومخلّفاته، إضافة إلى العائد الاقتصادي المتحقّق من استثمار تلك المياه لجميع الأطراف.

المعلوم أن شركة المياه الوطنية سبق لها أن أبرمت مذكرة تفاهم مع شركة مُوّه المحدودة تلتزم بموجبها «موه» بتزويد المنطقة الصناعية والتي تقع جنوب مدينة الرياض بالمياه المعالجة.

كما وقعت شركة المياه عددا من مذكرات التفاهم مع عدة شركات محلية، لتزويدهم بالمياه المعالجة من محطاتها القائمة في مدينتي الرياض وجدة، بأسعارٍ يُتفق عليها بين الشركة والأطراف الأخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة