Friday  11/02/2011/2011 Issue 14015

الجمعة 08 ربيع الأول 1432  العدد  14015

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مظاهرات عمالية بمختلف المحافظات تزيد من ضبابية المشهد المصري

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج

تواصلت أمس الاحتجاجات والاعتصامات العمالية في مختلف أنحاء مصر وسط مخاوف من خروج الأمر عن السيطرة ودخول البلاد في حالة من الفوضى، وأكدت مصادر سياسية مصرية إن حالة الفوضى التي تخلقها المظاهرات العمالية والتي لها مطالب فئوية مشروعة ولكنها في مثل هذا الوقت تزيد من احتقان الشارع وتدفعه نحو مزيد من الغليان حتى إذا انفجر أصابت شظاياه الجميع، من في السلطة ومن في المعارضة ومن في الشارع أيضاً.

وأبرز الاحتجاجات العمالية كانت عندما بدأ عدد كبير من السائقين والعمال بهيئة النقل العام اعتصاماً مفتوحاً اعتراضاً على تدني الأجور، وعدم صرف الحوافز وتعنت المسؤولين معهم. كما اعتصم العاملون بشركة مترو الأنفاق بعقود مؤقتة، مطالبين بتثبيتهم على درجات مهنية أسوة بباقي العاملين في الهيئات الحكومية ومطالبين بصدور قرار وزاري بتعيينهم على الدرجات المهنية.

فيما أعلن عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى كبرى معاقل الغزل والنسيج بالشرق الأوسط، وعددهم 24 ألف عامل إضرابهم عن العمل مطالبين الإدارة برفع أجورهم حتى تتناسب وارتفاع الأسعار. وقالت مصادر مصرية إن غالبية محافظات مصر شهدت أمس مظاهرات عمالية فى قطاعات حيوية مختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة