Friday  11/02/2011/2011 Issue 14015

الجمعة 08 ربيع الأول 1432  العدد  14015

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وبمشاركة متخصصين من دول العالم والمنظمات الدولية
جامعة نايف العربية تنظم ورشة علمية عن (تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بفينا خلال الفترة من 10 -12 -3 -1432هـ ورشة علمية موضوعها (تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب) بمقر الجامعة بالرياض. وأوضح د. خالد بن عبد العزيز الحرفش مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة أن هذه الورشة تأتي في إطار جهود الجامعة المتواصلة لمكافحة الإرهاب) الذي توليه الجامعة أهمية خاصة على خارطة برامجها العلمية؛ حيث اختتمت الجامعة قبل أيام قلائل الملتقى العلمي (دور الإنترنت في مكافحة الإرهاب الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية ووزارة الخارجية الألمانية وهيئة الأمم المتحدة والمركز العالمي لمكافحة الإرهاب بالولايات المتحدة الأمريكية وبمشاركة أكثر من (150) متخصصاً من مختلف دول العالم، وأضاف د. الحرفش إن الجامعة أدركت خطورة الإرهاب على أمن المواطن وأمن الدولة وعلى التنمية المستدامة فأفردت له الندوات والمؤتمرات والملتقيات والبرامج التدريبية والتطبيقية، وذلك بحكم مسئولياتها العربية والدولية، وعالجت الجامعة ظاهرة الإرهاب من جميع أبعادها وذلك ابتداءً من عام 1983م.

وأكد د. الحرفش أن هذه الورشة العلمية تأتي في سياق العمل الدؤوب للجامعة في التصدي لهذه الظاهرة من خلال الاستفادة من العلاقات الدولية الإستراتيجية التي تربط الجامعة مع دول العالم والمنظمات الدولية والمؤسسات غير الحكومية.

كما أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار قيام الجامعة بمسئولياتها كونها الجهة المعنية بتنفيذ الشق العلمي من الإستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب حيث نفذت الجامعة الجانب العلمي من الخطط المرحلية الأربعة السابقة وتقوم حالياً بتنفيذ الخطة المرحلية الخامسة. وأبان د. الحرفش أن الورشة تهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف من أهمها: إكساب المشاركين مهارات متقدمة في مجال مكافحة الإرهاب، والعمل على تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحته، والتعريف بالجهود القضائية والعدلية في مجال مكافحة الإرهاب، واستعراض التجارب الوطنية والإقليمية والدولية في مكافحة الإرهاب.

وستناقش الورشة مجموعة من الأوراق المهمة منها (دور مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في تفعيل الإطار القانوني الدولي لمكافحة الإرهاب، والتعاون الدولي في قضايا الإرهاب والاحتياجات والتجارب القانونية، والجهود القانونية والقضائية للمملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الإرهاب والغطاء القانوني الدولي لمكافحة الإرهاب وآليات التسليم والمساعدة القانونية المتبادلة، واستعراض لتجارب عدد من الدول العربية والآسيوية والأوربية في مجال التعاون الدولي في قضايا الإرهاب والممارسات القانونية، وأدوات مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة المتعلقة بتسهيل التعاون الدولي في المسائل الجنائية، والتشريعات السعودية الخاصة بمكافحة الإرهاب، ومناقشة اقتراحات لتعزيز التعاون الدولي في المجالات الجنائية خاصة في حالات الجرائم الإرهابية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة