Friday  11/02/2011/2011 Issue 14015

الجمعة 08 ربيع الأول 1432  العدد  14015

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

المغرب يستعد للجزائر بالفوز 3-0 على النيجر ودياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استعد المغرب لمواجهته الشهر القادم ضد الجزائر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 بالفوز 3- صفر على النيجر في مباراة ودية دولية أقيمت أمس الأول الأربعاء. ووضع مبارك بوصوفة مهاجم اندرلخت البلجيكي المغرب في المقدمة بعد 16 دقيقة، وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 84 قبل أن يعزّز البديل محمد أمين البقالي مهاجم الفتح الرباطي تفوق أصحاب الأرض بالهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وضغط منتخب المغرب الذي كان مدعوماً بنحو 30 ألف مشجع بالاستاد الجديد في مدينة مراكش منذ البداية بحثاً عن إحراز هدف مبكر مع عودة عادل تاعرابت مهاجم كوينز بارك رينجرز الإنجليزي بعدما كان قد غاب عن المباراة الودية الماضية ضد إيرلندا الشمالية. وظهر مروان الشماخ الذي فقد مؤخراً موقعه في التشكيلة الأساسية لآرسنال الإنجليزي بعيداً عن مستواه وأهدر فرصة خطيرة للمنتخب المغربي بعد عشر دقائق من البداية عقب تلقيه تمريرة بينية من يوسف حجي.

ومرر الشماخ بعد ست دقائق أخرى الكرة إلى بوصوفة الذي انطلق سريعاً وتبادلها مع تاعرابت النشيط في الجهة اليسرى قبل أن يسكنها في شباك النيجر. وعاد الشماخ في الدقيقة 22 ليهدر فرصة أخرى من وضع انفراد بعد تمريرة المتألق يونس بلهندة. وتصدى القائم الأيسر بعد دقيقتين لتسديدة حجي من عند حافة منطقة الجزاء ثم تراجع أداء أصحاب الأرض حتى الدقيقة الأخيرة للشوط الأول التي شهدت ضربة رأس من حجي حادت قليلاً عن المرمى. واستمر الشماخ في إهدار الفرص بعد ربع ساعة من استئناف اللعب في الشوط الثاني وسدّد بين يدي حارس النيجر ثم أطلق بلهندة تسديدة أخرى بعد خمس دقائق أخرى من خارج المنطقة خارج المرمى. ورواغ الشماخ اثنين من المدافعين في الدقيقة 70 وتوغل داخل منطقة الجزاء لكنه لم يسدد في المرمى ومرر إلى بوصوفة قبل أن يبعد الدفاع الكرة. وحصل البديل المهدي كارسيلا على ركلة جزاء في الدقيقة 84 انبرى لها بنجاح المتخصص بوصوفة.

واستفاد المغرب من خطأ آخر حصل عليه كارسيلا خارج منطقة الجزاء ليسدد أمين البقالي كرة رائعة سكنت الشباك في أول مباراة دولية له مع المنتخب الوطني. ويحتل منتخب المغرب المركز الثاني في المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية برصيد أربع نقط متأخراً بفارق الأهداف وراء إفريقيا الوسطى صاحبة الصدارة بينما تحتل الجزائر المركز الرابع. ويلتقي المغرب مع الجزائر يوم 27 مارس القادم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة