Friday  11/02/2011/2011 Issue 14015

الجمعة 08 ربيع الأول 1432  العدد  14015

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تحت شعار (الطب الرياضي لمجتمع صحي)
نواف بن فيصل يرعى مؤتمر الاتحاد السعودي للطب الرياضي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب يعقد الاتحاد السعودي للطب الرياضي المؤتمر السعودي الأول للطب الرياضي تحت شعار «الطب الرياضي لمجتمع صحي» خلال الفترة 18-20 ربيع الأول الجاري الموافق 21- 23 فبراير بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وقال رئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي الدكتور صالح القنباز: إن الاتحاد ومن خلال واقع مسؤولياته الوطنية وواجباته الوظيفية وأهدافه المتمثلة في تشجيع البحوث والدراسات في مجالات الطب الرياضي ودعم نشر الكتب والدراسات, والمطويات العلمية في مجال الطب الرياضي رأى أن يقوم بمناقشة بعض أهم الموضوعات التي تستحوذ على اهتمام المجتمع بشكل عام والمجتمع الطبي الرياضي بشكل خاص في هذا المؤتمر.

وأوضح الدكتور القنباز أن المؤتمر سيتطرق إلى عدة محاور عن أهمية الرياضة لبناء المجتمع من الناحية الصحية، وسوف تكون تلك المحاور غنية بموادها المتنوعة التي تجيب عن كثير من التساؤلات وترشد إلى أفضل سبل البناء الرياضي المتنوع حسب فئات المجتمع العمرية وقدراتها البدنية والنوعية، إضافة إلى أن العلاج من خلال الرياضة سيكون حاضراً بشكل كبير في المحاضرات وورش العمل.

وذكر الدكتور قنباز أن من أهداف المؤتمر معرفة آخر المستجدات العملية وآخر البحوث العلمية في مجال الطب الرياضي، ومشاركة المعلومات الحديثة بين عدد من الخبراء المميزين في تخصصات الطب الرياضي، والتعرف على المجالات والتخصصات المختلفة التي تخدم الطب الرياضي، والتعريف بتاريخ الطب الرياضي في المملكة.

من جانبه أهاب رئيس لجنة العلاقات العامة والعضوية الدكتور صالح الدماس بجميع المهتمين بالطب الرياضي من رياضيين وممارسين صحيين من أطباء وإخصائيين وفنيين في تخصصات العلاج الطبيعي والتغذية وعلم النفس، وللمهتمين من العامة بالتسجيل بالمؤتمر.

وأضاف الدكتور الدماس أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بساعات تعليم طبي مستمر، ويمكن للراغبين بالتسجيل زيارة موقع الاتحاد الإلكتروني www.sasma.org.sa.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة