Friday  11/02/2011/2011 Issue 14015

الجمعة 08 ربيع الأول 1432  العدد  14015

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

جماهير دوري زين السعودي تنتظر نجاحهم:
محترفو الأندية الأجانب على موعد مع الإثارة وكسب رضاء جماهيرها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - تركي الفهيد

مع انتهاء فترة الانتقالات الشتوية أنهت الاندية السعودية تعاقداتها مع المحترفين الأجانب واللاعبين السعوديين في سبيل خوض غمار ما تبقى من دوري زين السعودي 2011 للمحترفين لكرة القدم وستكون المشاركة للاعبين الأجانب في صفوف كل ناد بأربعة محترفين، يكون أحدهم آسيوي الجنسية وسيبذل جميع اللاعبين سواء المنتقل بالاعارة أو الانتقال النهائي جل جهودهم في إبراز ما لديهم للمنافسة بتحقيق رغبة النادي وجماهيره وكسب رضاهما.

(البرازيليون الأكثر تواجداً بدوري زين)

يتواجد العنصر الأجنبي البرازيلي بالأكثرية في فرق دوري زين بعدد (9 لاعبين) ويتنافس معهم اللاعبون العمانيون بعدد (5 لاعبين) والفضل يعود بذلك لتطبيق نظام (3+1) والتي أعطى اللاعب العماني فرصة بالتواجد بالملاعب السعودية ويليهم اللاعبون المغاربة بعدد(4 لاعبين) ثم اللاعبون الاردنيون ولاعبو صربيا، وكذلك البرتغاليون والألبان بـ(3 لاعبين) بينما التواجد الروماني والكويتي والسنغالي والارجنتيني والتونسي والكونغولي بعدد (لاعبين اثنين فقط) بينماالتواجد بلاعب واحد لكل من البحرين والبيرو وسلوفينيا وسوريا وزامبيا ونيجيريا والجزائر وكرواتيا والسويد ومصر واستراليا وغينيا وكوريا واليكم تفاصيل اللاعبين بكل ناد بدوري زين السعودي:

نادي الهلال

نادي الهلال من الاندية السعودية المستقرة فنياً تجاه محترفيه الأجانب وتمت اعارة اللاعب البرازيلي نيفيز واستبداله بالمصري احمد علي لاعب نادي الاسماعيلي بالاضافة لوجود المهاجم السويدي ويلي هامسون ولاعبي الوسط الروماني رادوي والكوري لي يونغ بخارطة الفريق.

نادي الاتحاد

الأكثر استقرارا حيث إنه لم يحدث الفريق تغييرا في عناصره المحترفة بعد ان رأت الادارة الاتحادية الإبقاء على لاعبيه في الفترة الاولى والموجود حاليا لاعب الوسط العماني أحمد حديد والمهاجم الجزائري عبدالملك زياييه ولاعب الوسط البرتغالي نونو اسيس والقادم من بنفيكا وابن جلدته باولو جورج لاعب فريق برتيمو البرتغالي الذي يلعب بالظهير الأيمن.

نادي النصر

الفريق النصراوي لم يضف للاعبيه المحترفين الاجانب سوى الكويتي بدر المطوع لينضم للاعبين الارجنتيني لاعب الوسط فيكتور فيغاروا ولاعب الوسط أوفيديو بيتري وكذلك المدافع الاسترالي جوناثان ماكين ورحيل الروماني رزافان.

نادي الشباب

أبقت إدارة نادي الشباب المدافع البرازيلي تفاريس والذي جاء للدوري السعودي بداية الفترة الاولى بالاضافة لوجود البرازيلي كماتشو، وتعاقدت ادارة الشباب مع الكويتي مساعد ندا كلاعب آسيوي والغيني الحسن كيتا قادما من ريال مايوركا الاسباني.

نادي الاهلي

أبقى النادي الأهلي على المهاجم البرازيلي فكتور سيموس والعماني عماد الحوسني كمحترف آسيوي والبرازيلي مارسينهو وتعاقدت ادارة الاهلي مع المدافع الصربي نيكولا فيتش.

نادي الوحدة

اما الفريق الوحداوي فقد تعاقد الفريق مع المدافع الاردني سليمان موفق فيما ابقى على البرازيلي فيليب كامبوس والمغربي عصام الراقي، وتم إعادة المحترف المغربي يوسف القديوي من نادي الجيش المغربي.

نادي الحزم

انهى الفريق الحزماوي عقد محترفه السنغالي محمد روبيز وتعاقد مع اللاعبين الصربيين لمينا وماكيستا لينضما للزامبي فرانسيس كازوندي.

نادي الاتفاق

من الاندية الأكثر استقراراً من ناحية التعاقدات الشتوية؛ حيث ابقى نادي الاتفاق جميع محترفيه يتقدمهم العماني حسن مظفر والبرازيلي ماتيوس والذي يلعب في خط الوسط قادماً من سانتوس البرازيلي ومواطنه برونو لازاروني وللمهاجم الأرجنتيني سبيستيان تيجاني.

نادي الفتح

تعاقد نادي الفتح مع اللاعب البرازيلي التون والذي احترف في النصر قبل موسمين ورحل للدوري الإماراتي مع الوصل ثم عاد للدوري السعودي عن طريق نادي الفتح وابقى الفتح على لاعب المحور العماني أحمد مبارك «كانو» ويقود الدفاع الفتحاوي المدافع التونسي رمزي بن يونس بالاضافه لتواجد المهاجم الدولي الكونغولي دوريس سالومو.

نادي القادسية

في القادسية أبقى على محترفيه: التونسي معين الشعباني والمهاجم النيجيري جون جامبيو وتعاقد مع اللاعب البحريني عبدالله فتاي ومع لاعب الوسط البيروفي خوان الياس كومنيجس.نادي الرائد

سعى نادي الرائد في الفتره الشتوية لتعزيز دور لاعبيه المحترفين مع انطلاقة الفترة الشتوية بالتعاقد مع اللاعب العماني خليفه عايل لينضم للمغربي صلاح الدين والبرازيلي تشارلز ديسيلفا القادم من الدوري البوليفي والمغربي جواد اقدار.

نادي نجران

ابقى نادي نجران على جميع لاعبيه المحترفين يتقدمهم اللاعب البرتغالي جوليانو فرنانديز وكذلك المدافع الدولي الأردني أنس بن ياسين والمهاجم الكونغولي ديبا ألو واللاعب المتواجد دائما بالدوري السعودي لاعب الوسط السنغالي حمادجي.

نادي الفيصلي

ابقى نادي الفيصلي على محترفيه السوري وائل عيان والكرواتي داريو جيرتك والألباني ميخين ميملي والسنغالي بابا ديوب.

نادي التعاون

تمكن من التعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب وهم: اللاعب الالباني شاكر رجيبي ومواطنه ارتان ديميري ومع المهاجم السلوفيني ديان والابقاء على الاردني شادي ابو هشهش.

(سوق الانتقالات السعودي)

شهد سوق الانتقالات الشتوية للاعبين المحليين السعوديين الانتقالات التالية سواء بالاعارة أو الانتقال النهائي:

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة