Sunday  20/02/2011/2011 Issue 14024

الأحد 17 ربيع الأول 1432  العدد  14024

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فيما أعلن ترجله عن رئاسة البنك العربي.. الجبر في زيارة وفاء لـ »الجزيرة»:
«العربي» نجح في «سعودة» 91 % من قطاعاته.. واستقلت لإتاحة الفرصة للشباب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أكد الأستاذ عبد اللطيف الجبر رئيس مجلس إدارة البنك العربي الوطني على نجاح تجربة البنوك السعودية في «السعودة» معتبرها أنموذجا لتوطين نوعي بفضل ما تقدمه من رضا وظيفي، مؤكدا أن الشاب السعودي متى ما وجد الفرصة فإنه من أفضل الكوادر التزاما وإنتاجا.

وقال خلال لقائه الزميل الأستاذ خالد المالك رئيس التحرير، بحضور المدير العام المهندس عبد اللطيف العتيق ونائب رئيس التحرير الزميل فهد العجلان: إن البنك العربي نجح في تطبيق السعودة بنسبة 91 في المائة.

وأشار الجبر إلى أنه قدم استقالته من رئاسة مجلس إدارة البنك العربي وكذلك انسحابه من نحو 28 مجلس إدارة ولجان متنوعة لإتاحة الفرصة أمام الشباب، مؤكدا أنه قصر نشاطه على ثلاثة مجالس إدارة، مؤكدا ثقته بالشباب السعودي.

وأشاد الجبر بمتانة الاقتصاد السعودي وكونه بيئة تساعد على النجاح مشيرا إلى أن الاستقرار الذي ينعم به اقتصاد المملكة جعل منه أكبر اقتصاد في المنطقة، متوقعا أن يحقق مكتسبات كبرى في المستقبل رغم الاضطرابات الإقليمية والأزمات العالمية.

وقال الجبر إن زيارته إلى صحيفة الجزيرة تأتي وفاء وعرفانا بما قدمته الصحيفة للاقتصاد السعودي طيلة خمسين عاما شاركت خلالها القطاعات الاقتصادية مسيرة البناء من خلال عمل مهني واع يستند إلى المساندة والتقويم، وتمنى أن تواصل «الجزيرة» مسيرة العطاء كشاهد من شواهد التنمية في بلادنا وكرافد من روافد العطاء المخلص البناء تحقيقا لرؤية اقتصادية متكاملة.

ويعد الجبر أحد الأسماء المتميزة في الاقتصاد السعودي بفضل ما يحمله من رؤى قدمها خلال مشاركته في الكثير من الفعاليات والأنشطة الاقتصادية، ويسجل له كذلك النقلة النوعية للبنك العربي وما شهده من تطور إبان إدارته، ويرتكز الجبر على خبرات تراكمية تجعل منه مرجعية اقتصادية وبالذات في المجال المصرفي.ولن يتوقف عطاؤه عند هذا الحد فهو يؤكد بأنه سيكون في خدمة الاقتصاد السعودي، وإن توارى عن الأنظار فإنه لن يتوارى عن العطاء متسلحا بخبراته الطويلة وحماسه المتقد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة